يستعد جمهور و عشاق الكرة السعودية، اليوم الإثنين، لمعرفة من هو بطل دورى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والذى يتصارع عليه الهلال والاتحاد، اللذان يتعادلان في عدد النقاط، على التتويج باللقب، ويتفوق الهلال في المواجهات المباشرة على الاتحاد الذي أهدر الصدارة من يديه في الجولات الأخيرة، بعدما كان متقدمًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

حيث يخوض جميع الفرق اليوم الاتنين المواجهة الاخيرة لها فى موعد واحد لضمن تكافئ الفرص للجميع وذلك فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية و الثامنة بتوقيت القاهرة.

كما يتنافس فرقتين على حسم لقب، بينما يوجد 7 اندية ضمنت البقاء وتتنافس على ترتيب المركز، فيما يتنافس سبعة فرق يتقدمها الأهلي والاتفاق، بحثين عن طوق النجاة من الهبوط إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.

مواجهات الجولة الثلاثون والاخيرة من الدورى السعودى:  

الهلال — الفيصلى:  

يلتقى فريق الهلال مع نظيره الفيصلي، على ملعب الملك فهد الدولي، حيث يحتاج الهلال إلى الفوز على ضيفه الفيصلي في الرياض من أجل حسم اللقب، دون النظر إلى نتيجة منافسه الاتحاد.

الاتحاد — الباطن: 

يستضيف فريق اتحاد جدة نظيره الباطن، على ملعب الملك عبدالله الدولى فى جدة، ويرغب الفريق الاتحادى فى الفوز على أن ينتظر هدية من الفيصلي سواء بتعادله أو التغلب على الهلال، ليتوج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الغائبه عنه منذ 13 عامًا.

النصر — الفتح: 

يستضيف النصر نظيره الفتح في لقاء الجولة الأخيرة من الدوري السعودي، على ملعب استاد جامعة الملك سعود ” مرسول بارك “، يدخل كلا الفريقين هذا اللقاء هما ضمنوا البقاء فى دورى المحترفين ولكنهما يرغبان فى الفوز من اجل ختام المسابقة فى ترتيب افضل، حيث النصر المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة ضمن التأهل للمشاركة في كأس السوبر السعودي في الموسم المقبل، بينما يحتل الفتح المركز الثامن ويرغب فى التقدم مراكز اكثر.

الرائد — أبها: 

يستضيف فريق الرائد نظيره أبها، على ملعب الملك عبدالله ببريدة، حيث يدخل المضيف اللقاء وهو المركز الـ12 برصيد 33 نقطة ويسعى للفوز من أجل ضمان البقاء بدوري المحترفين دون حسابات آخرى، وفى المقابل يدخل فريق ابها اللقاء وهو ضمن البقاء بالدورى ويسعى لختام الدورى فى مركز متقدم فقط .

الشباب — الأهلي:

يستضيف فريق الشباب نظيره أهلي جدة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الرياض، حيث ضمن فريق الشباب البقاء فى دورى الموسم القادم، بينما يبحث الاهلى عن بطاقة ضمان البقاء في المحترفين.

الفيحاء — الاتفاق:

يحل فريق الاتفاق ضيفا على نظيره الفيحاء على ملعب الملك سلمان، ويدخل الفريقان هذا اللقاء وليس لديهم فرصه غير الفوز وخطف ثلاث نقاط تضمن لهم البقاء، حيث يتواجد الاتفاق في المركز قبل الأخير بـ 31 نقطة، بينما الفيحاء فى المركز السابع بـ 35.

ضمك — التعاون: 

يستضيف فريق ضمك نظيره التعاون، على ملعب ستاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مدينة أبها، حيث يدخل الفريق الضيف هذا اللقاء وهو يرغب فى الفوز من أجل تفادي الهبوط ينما يرغب أصحاب الأرض فى تحقيق نتيجة طيبة ينهي به موسمه الرابع في المسابقة فى مقدمه الترتيب.

الطائي — الحزم:  

يستضيف فريق الطائي نظيره الحزم، على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بمدينة الحائل، فى مباراة هادئة الايقاع، وذلك بسبب أن كلا الفريقين حسم نتائجهم فى صراع البقاء والهبوط، ويدخل فريق الطائي هذا اللقاء وهو يتطلع لتأكيد بقائه بين أندية دوري المحترفين، بينما فريق الحزم هو أول الهابطين رسميا لدوري الدرجة الأولى، لذلك سوف يسعى لترك صورة مشرفة له قبل انتهاء الموسم.