القائمة الحمراء تحرم ثنائي أرسنال من لعب مباراة دولية إضافية مع منتخبات بلادهم

القائمة الحمراء تحرم ثنائي أرسنال من لعب مباراة دولية إضافية مع منتخبات بلادهم

محرم إبراهيم

أعلن نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان مساء اليوم أن ثنائي الفريق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج والغاني توماس بارتي سيشاركان في مباراة واحدة فقط مع منتخبات بلادهم في تصفيات أمم إفريقيا بسبب قيود فيروس كورونا.

وجاء في البيان الذي أعلنه نادي أرسنال أن “تم إختيار مهاجم الفريق أوباميانج لتمثيل بلاده الجابون لمواجهتي الكونغو الديمقراطية في الجابون وأنجولا خارج ملعبهم إلا أنه سيتمكن من اللعب فقط على أرضه ضد الكونغو بسبب قيود السفر إلى أنجولا”.

وأضاف البيان أن “توماس بارتي لاعب وسط الفريق كذلك سيشارك مع المنتخب الغاني ضد ساوتومي وبرنسيب في غانا فقط ولن يتمكن من السفر لجنوب إفريقيا بسبب قيود السفر لهناك”.

وتوجد أنجولا وجنوب إفريقيا ضمن القائمة الحمراء للدول التي يتم منع المسافرين منها دخول بريطانيا ولكن يجب على المقيمين ببريطانيا دخول حجر صحي 10 أيام في إحدى الفنادق المصرحة من الحكومة بينما لم تتضمن القائمة دول غانا أو الجابون.

وجدير بالذكر فإن أرسنال لن يلعب أي مباراة خلال أسبوعين بسبب التوقف الدولي علما بأن أول مباراة له عقب العودة ستكون ضد ليفربول بملعب الإمارات ضمن الأسبوع 30 للدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد منح الأندية الحق في رفض أو الموافقة على سفر اللاعبين لمنتخبات بلادهم وهو ما أرادت فرنسا تنفيذه بعدم السماح للاعبين المحترفين بها من خارج الإتحاد الأوروبي السفر للمشاركة مع منتخبات بلادهم قبل أن تغير وزارة الرياضة موقفها وسمحت باستثناء اللاعبين مع الإلتزام بالبروتوكول الصحي المشدد.