محمد حنفي

أنهى المنتخبين السعودي والمكسيكي تحضيراتهم للقاء المرتقب في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم في قطر غدا الاربعاء.

ويامل المنتخب السعودي بتحقيق الفوز في المباراة والتأهل إلى ثمن النهائي رسميا وتكرار إنجاز مونديال ١٩٩٤ ، حيث يمتلك ثلاثة نقاط بالفوز على الارجنتين والخسارة أمام بولندا.

ويستمر غياب سلمان الفرج عن المنتخب السعودي ، حيث يتواجد في مقر نادي ⁧الهلال⁩ لاستكمال برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي بعد عودته من قطر.

ويغيب عن المنتخب السعودي في لقاء المكسيك كل من سلمان الفرج وعبد الإله المالكي وياسر الشهراني ومحمد البريك.

وقال الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي قبل المباراة “المباراة حياة أو موت بالنسبة للمنتخبين.. الأهم أن نبقى على قيد الحياة ، عندما نحصل على فرصة التأهل يجب علينا أن نناضل ونلعب بجد ، نحن سعداء بخوض مباريات كأس العالم.. يمكننا كتابة التاريخ من جديد لكرة القدم السعودية”.

فيما يدخل المنتخب المكسيكي بهدف تحقيق الانتصار فقط ولا شئ غيره من أجل اقتناص التأهل إلى ثمن النهائي مع انتظار خسارة الارجنتين أمام بولندا والذي سيقام في نفس توقيت المباراة غدا.

بدوره قالت جريدة الرياض السعودية أن بعثة منتخب المكسيك طلبت من اللجنة المنظمة لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر أن يتم تأمين الطبق الرئيسي للواجبات السعودية، وهي الكبسة والجريش أمس الاثنين لتناولها والوقوف على مكونات تلك المأكولات السعودية.

وصرح تاتا مارتينو مدرب المنتخب المكسيكي قبل لقاء السعودية “لا أخشى ولا أخاف المنتخب السعودي”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تعيين الحكم الانجليزي مايكل اوليفر إدارة لقاء السعودية والمكسيك غدا في كأس العالم.