متى ينزل رمضان 2023 العد التنازلي 1444

متى ينزل رمضان 2023 العد التنازلي 1444
متى ينزل رمضان 2023

باقي ساعات قليلة ويهل علينا هلال أول يوم لشهر رمضان الكريم، حيث أنه بدأ العد التنازلي لشهر رمضان ونحن في آخر أيام شهر شعبان المبارك، ويتساءل كافة المسلمين عن وقت بداية شهر رمضان المبارك لكي يقوموا بتجهيز محتويات الشهر من الأطعمة للإفطار والسحور وتعليق الزينة في البيوت أو الطريق العام فرحة بقدوم رمضان وتعظيماً لبركته وفضل أيامه الكريمة.

متى موعد شهر رمضان والعد التنازلي للشهر الكريم

أصبح الآن جميع المسلمين من كافة دول العالم يبحثون عن الإجابة الصائبة لموعد شهر رمضان المبارك حيث يتواجد اختلافات في اليوم الأول للشهر الكريم، ولكن لا يثبت القول إلا مع رؤبة هلال شهر رمضان وتلذي سيتم رؤيته اليوم الثلاثاء الواحد والعشرين من شهر مارس 2023، وذلك لما قال الله تعالى عنه في سورة البقرة، فمن شهد منكم الشهر فليصمه.

وكذلك أيضاً قد قال رسولنا الكريم صوموا لرؤبته وافطروا لرؤيته، ويستعد المسلمين لصيام الشهر الكريم وقيام صلواته وعبادة الله وقراءة القرآن الكريم.

الوقت المتبقي على شهر رمضان

من المعروف أيضاً بأن الحسابات الفلكية أكدت بأن توقعات أول يوم رمضان سيكون يوم الخميس القادم الثالث والعشرين من شهر مارس 2023، وذلك على حسب المعاهد الفلكية وما نصت عنه.

العد التنازلي لشهر رمضان

كما بدأ الآن العد التنازلي لشهر رمضان الكريم لهذا العام عام 1444 هجريا عام الفطر 2023 ميلادياً، حيث يستعد المسلمين لاستقبال الشهر الكريم ويقومون بأداء الصلوات والفرائض استعدادا لهذا الشهر المبارك الذي تكون فيه الأعمال بأجر مضاعف وحسنات مضاعفة، وكذلك أيضا استعدادا لصلوات التراويح وليلة القدر خير ليله في العام فقد قال الله تعالى عنها ليلة القدر خير من ألف شهر وتكون هذه الليلة في العشر الأواخر من الثلاثون يوم للشهر الكريم ومن يتقبل منه الله هذه الليلة يغفر له ذنب سنه ماضيه وذنب سنة قادمة وذلك لما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

موعد شهر رمضان بالحساب الفلكي

كما أنه لا يجب أن يتم الاعتماد على الحسابات الفلكية، وذلك لقول الرسول- صلى الله عليه وسلم- ثونوا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وهذا ما يدل على أنه يجب رؤية الهلال أولا وذلك جمع مسقط عنه المعاهد والمراصد الفلكية وهو مجرد تعيين علمي لموعد الشهر المبارك لكن من المؤكد أن يتم صيام الشهر الكريم بعد رؤية الهلال فقط، كما أن موعد شهر رمضان الكريم سيكون في اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس لهذا العام على حسب ما قالت عنه المعاهد الفلكية في جمهورية مصر العربية.