متي موعد التأهيل الشامل شهر نوفمبر 2022 – 1444، أصبح الكثير يتساءل متى موعد التأهيل الشامل شهر نوفمبر 2022- 1444 وتم بدء البحث عن ذلك، حيث إنه من البرامج الهامة التي قامت المملكة العربية السعودية بتقديمها وهو تابع لوزارتي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

برنامج التأهيل الشامل

هذا البرنامج يقدم الكثير من المزايا لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث إنه يقدم الدعم المالي لهم وأيضا الرعاية الكاملة حتى يعيشون حياة كريمة مثلهم مثل الآخرين، لذلك توفر لهم الوزارة دخل شهري يساعدهم على سد الاحتياجات وذلك سواء لمن يعانون من إعاقة جسدية أم عقلية.

 متى موعد التأهيل الشامل شهر نوفمبر 2022- 1444

  • أما عن الموعد فقد تم التوضيح من قبل الجهات المختصة، حيث أوضحت أنه يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري وهذا ما يوافق يوم الأحد وأيضا يوافق يوم 3-5-1444.
  • بشكل عام فإن صرف ذلك الدخل سوف يكون يوم 26 من كل شهر، ولكن لأن هذا اليوم يوافق في هذا الشهر السبت وهو عطلة رسمية لذلك تقرر صرف هذا الشهر يوم الأحد.

شروط التسجيل في التأهيل الشامل الجديد

على كل متقدم للحصول على التأهيل الشامل شهر نوفمبر 2022 – 1444 أن يتوفر فيه شروط معينة لذلك يجب الاطلاع عليها قبل التقديم في البرنامج وهي كالتالي:

  • يجب المتقدم أن تكون جنسيته سعودية وأن يكون من المقيمين بها دائما.
  • كما عليه أن لا يزيد عمره عن 45 عاما عند تعرضه لتلك الإعاقة.
  • كذلك يجب عدم زيادة دخله الشهري 4000 ريال سعودي.
  • أيضا ألا يكون مسجل بإحدى الخدمات التي تخص إيواء.

بهذا نكون وصلنا إلى ختام مقال متى موعد التأهيل الشامل شهر نوفمبر 2022- 1444 ونتمني أن نكون ساعدنا الكثير في البحث عن يوم الحصول على الراتب، فتلك مجهودات كبيرة من المملكة العربية السعودية.