متى موعد اليوم العالمي للتطوع، العمل التطوعي من أهم الوظائف التي تساعد على توحيد المجتمعات وتنميتها وبناءها، العمل التطوعي يساعد على نشر روح التكافل والتضامن بين جميع فئات المجتمع، من خلال هذا المقال سوف نوضح مطوية عن اليوم العالمي للتطوع 1444 جاهزة للطباعة.

متى موعد اليوم العالمي للتطوع 2022

يوم التطوع العالمي أو يوم التطوع الدولي، الاختصار باللغة الإنجليزية هو (IVD)، يتم الاحتفال به سنويًا في الخامس من ديسمبر، وهو التاريخ الذي حددته الأمم المتحدة في عام 1985 م، يبذل المتطوعون قصارى جهدهم لخدمة المجتمع وخدمة الآخرين مجانًا.

الغرض من اليوم هو رفع مستوى الوعي حول العمل التطوعي وحثهم على القيام بذلك، يتم تنظيم هذا اليوم والاحتفال به من قبل المنظمات غير الحكومية المتخصصة في العمل التطوعي، بما في ذلك الصليب الأحمر وفتيان الكشافة والمزيد، ويدعم اليوم متطوعو الأمم المتحدة في برامج السلام التابعة للأمم المتحدة وبرامج التنمية التي ترعاها المنظمة إلى جانب العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

إشهار اليوم العالمي للتطوع 1444

في 17 كانون الأول / ديسمبر 1985، دعت الجمعية العامة في قرارها (212/40) الحكومات في جميع أنحاء العالم للاحتفال باليوم الدولي للعمل التطوعي في 5 كانون الأول / ديسمبر من كل عام، مما ألهم الكثيرين لتقديم أكبر عدد ممكن من المتطوعين، سواء في محليا وخارجيا.

يوفر يوم التطوع الدولي فرصة للمنظمات والأفراد المتطوعين لتعزيز مساهمتهم في تنمية المجتمعات المحلية أو الوطنية أو الدولية من أجل تحقيق عدد من الأهداف الإنمائية.

جائزة المتطوعين للأمم المتحدة على الشبكة الإلكترونية

تعترف الجائزة بمساهمة المتطوعين في التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الألفية على الإنترنت، حيث توفر للمتطوعين وسائل كثيرة لتمكين المنظمات التطوعية وإبراز تأثيرها على مشاريع التنمية والسلام من خلال المساهمة بمهاراتهم ووقتهم وخبراتهم جنبًا إلى جنب مع جهودهم على الإنترنت.

تقدم هذه الجائزة من قبل الأمم المتحدة، وتوفر فرصة للمتطوعين عبر الإنترنت والمنظمات التطوعية، من بين آخرين، لمكافأة الجمهور العالمي على عملهم ومساهماتهم وممارساتهم من أجل التنمية الاجتماعية.