ما هو سبب مقاطعة المنتجات السويدية

ما هو سبب مقاطعة المنتجات السويدية
مقاطعة المنتجات السويدية

ما هو سبب مقاطعة المنتجات السويدية، يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو السبب الرئيسي وراء حملة مقاطعة المنتحات السويدية من كافة الأسواق و المحلات العربية، و التي دعت لها الكثير من الحكومات و المجموعات الشبابية في البلاد العربية، فما هو السبب الرئيسي للقيام بذلك، هذا ما سنوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور.

ما هو سبب مقاطعة المنتجات السويدية

يرجع السبب الرئيسي إلى مقاطعة كافة المنتجات السويدية من الأسواق العربية و الإسلامية هو قيام أحد الأشخاص الذين يحملون الجنسية السويدية بحرق المصحف الشريف في صبيحة عيد الأضحى المبارك، يوم الأربعاء الماضي الموافق لتاريخ الثامن و العشرين من شهر يونيو من العام 2023 م، حيث قام بإحراقه أمام أحد أكبر المساجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، مع سماح السلطات له بالقيام بذلك، حيث حصل هذا الشخص على تصريح من الحكومة السويدية بحرقه مع توفير كامل الحماية له.

اقرأ ايضا: حقيقة وفاة سلوان موميكا الذي حرق القران بالسويد

أشهر منتجات السويد

تمتلئ الأسواق العربية و الإسلامية بالمنتجات السويدية و التي من الممكن أن يجهلها الكثير من المستهلكين العرب، هذا و قد دعت الكثير من الحكومات العربية و الأزهر الشريف أيضا للقيام بمقاطعة المنتجات السويدية بشكل كامل، و عدم شراؤها من الأسواق و المحلات العربية ،فيما يلي سيوضح لكم موقع مصر فور ما هي أبرز هذه المنتجات:

  • منتجات شركة أوريفليم (Oriflame) : و هي شركة سويدية مختصة بكافة أنواع مستحضرات التجميل، لها الكثير من الفروع في دول الخليج و مصر.
  • شركة إلكترولوكس : شركة سويدية مختصة بصناعة الأجهزة المنزلية الكهربائية، هذا و تعد دول الخليج العربي من أبرز المستوردين لمنتجاتها.
  • شركة فولفو: شركة سويدية مختصة بصناعة الشاحنات و السيارات و الحافلات و كذلك آلات البناء.
  • شركة أريكسون : شركة سويدية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • أشركة تترا : شركة سويدية مختصة بمعالجة الأغذية و الأطعمة و العمل على تعبئتها و من ثم تغليفها.
  • شركة أسترازينيكا : و هي عبارة عن شركة سويدية للأدوية بيولوجية.
  • شركة سكانيا : شركة سويدية تختص هذه الشركة بصناعة المحركات البحرية و الشاحنات.
مقاطعة المنتجات السويدية
مقاطعة المنتجات السويدية

المنتجات السويدية في السعودية

تمتلئ الأسواق السعودية بالمنتجات السويدية و التي يتم استيرادها من دولة السويد، حيث تمتلئ الأسواق بالسيارات و الشاحنات و كذلك بالكثير من الأدوات الكهربائية بالإضافة إلى الكثير من الأطعمة الغذائية، كما و تمتلئ بمنتجات شركة إلكترولوكس، و هي شركة تختص بصناعة الآلات الكهربائية و الأجهزة المنزلية و التي تعتبر دول الخليج العربي من أكثر الدول استيراداً لمنتجات هذه الشركة.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور، و الذي كان بعنوان ما هو سبب مقاطعة المنتجات السويدية.