تترقب آلاف الأسر من قطاع غزة موعد صرف المنحة القطرية التي تبلغ 100 دولار، حيث يعيش المواطنون في قطاع غزة أوضاع اقتصادية صعبة، وخاصةً في ظل الحصار الذي تفرضه عليهم قوات الاحتلال بصورة مستمرة، وهو ما يجعلهم في أشد الاحتياج للمنح، حتى يتمكنون من الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر ١٢ ديسمبر 2022

  • تحرص الحكومة القطرية على صرف منحة شهرية تبلغ مائة دولار لما يقرب من مائة ألف أسرة في قطاع غزة، ويتم صرف المنحة كل شهر تحت إشراف الأمم المتحدة، ويمكن الاطلاع من خلال هذا الرابط على التفاصيل الخاصة بالمنحة.
  • كما تحرص وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين حاليًا على العمل على إدراج المزيد من الأسر المستفيدة من المنحة، حيث يتم عمل زيارات ميدانية تهدف إلى الحصول على معلومات حول الأسر التي تكون أشد فقرًا وأشد احتياجًا إلى الأموال.

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار

  • أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن الإعلان عن أسماء جميع الأسر المستفيدة من المنحة عبر الموقع يوم الخميس القادم الموافق 22 ديسمبر، حتى تتمكن كل أسرة منهم من الحصول على مبلغ المنحة الخاص بها.
  • كما أتاحت الوزارة لكل مواطن إمكانية الاستعلام عن اسمه والتأكد إذا كان من المستفيدين من المنحة أم لا، حيث يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالمنحة، وكتابة رقم الهوية الخاص به، وكذلك كتابة تاريخ الميلاد، ثم يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • يحصل كل مستفيد على رسالة نصية توفر له كافة المعلومات حول آلية صرف المنحة، وفي حالة مواجهة المستفيد أي مشكلة تخص تحديث البيانات الخاصة به، فإنه يجب أن يتوجه إلى وزارة التنمية الاجتماعية خلال فترة العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية مساءًا.