سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي

سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي
سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي

سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي، كرس الشيخ عقمان الخميس حياته لنشر الدين والدعوة الإسلامية، وسار على نهجه الكثير من الشباب والشابات، كما أنه عمل في العديد من المناصب الاجتماعية الهامة في الكويت وخارجها، لكن في الساعات القليلة الماضية أعلن خبر القبض عليه، من خلال السطور التالية في المقال سنوافيكم بأهم المعلومات عن ذلك.

سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي

تقدم عدة محاميين بشكوى ضد الداعية عثمان الخميس بحقه بسبب تصريحاته الأخيرة عن المذهب الشيعي مما اعتبره البعض أنه يزرع الفتنة بين المسلمين ويعدو للتفرقة، وكان ذلك من خلال حديثه في برنامج بودكاست الذي يعد من البرامج الأسبوعية التي تناقش قضايا الشباب الهامة، والجدير بالذكر أن عثمان الخميس تم إيقافه عن الوعظ في مساجد الكويت سابقاً.

سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي
سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي

حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس

تداولت وسائل الإعلام خبر القبض على الشيخ عثمان الخميس لكن في الحقيقة أنه لم يتم القبض عليه إلى الآن في حين أنه تم فتح تحقيق رسمي في قضية ضد عثمان الخميس، بهدق المحافظة على السلام في المجمتع الكويتي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد وإيقاف الخلافات الطائفية، كما أن قضية الشيخ عثمان الخميس أصبحت قضية رأي عام والقبض عليه مطلب جماهيري.

اقرأ أيضاً: حقيقة اختراق حساب الشيخ عثمان خميس انستقرام

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبديا

ولد و عثمان بن محمد بن حمد بن عبد الله بن صالح بن محمد الخميس في الكويت عام 1962م، كما أنه حصل على شهادة الدكتوراة من جامعة الملك سعود، وهو من أبرز الشيوخ في الكوي حيث عمل إمام وخطيب في عدة مساجد في الكويت، وقدم برنامج دعوي على قنوات التلفزيون الكويتية لكن تم إيقافه مؤخراً، والجدير بالذكر أن تصريحاته الأخيرة تسببت في إثارة جدل كبيرة عليه من الكثير من المواطنين.

تصريحات عثمان الخميس عن الشيعة

انتقد عثمان الخميس معتقدات الشيعة في برنامج بودكاست حيث وضح أن بعض الشيعة عند الدعاء يلجأون إلى عمر بن الخطاب ولا يدعون الله، وأطلق حكم بتكفير جزء كبير منهم عند الحديث عن الإسلام والشيعة، وأكد أن هناك الكثير من المعتقدات التي يعتمدونها الشيعة نهج في حيتهم مثل ان بعض الصحابة يعلمون الغيب ويحيون ميتون كما أن لديهم حق التصرف في الكون.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن سبب القبض على عثمان الخميس الداعية الكويتي، تمكننا أن نوضح لكم تصريحات عثمان الخميس عن الشيعة وأهم المعلومات عن الشيخ عثمان الخميس.