زادت مؤخرا عمليات البحث على منصات جوجل المختلفة للتعرف على كيفية الاشتراك والتسجيل في كوبونات الوكالة غزة 2022، والذي قد سبق وتم الإعلان عنه من قبل الجهات المسؤولة، حيث أعلنت وكالة الغوث أنها سوف تستقبل أسماء جديدة من الأشخاص للحصول على المساعدات الغذائية في فلسطين.

كابونة وكالة الأونروا لغوث وتشغيل اللاجئين

جاء في الإعلان الرسمي الذي كشفت عنه وكالة الغوث الأونوروا أنه قد بدأت عملية تسجيل المواطنين في كابونة الوكالة بفلسطين من أجل الحصول على المساعدات الغذائية المقدمة إليهم، على أن يستمر فتح باب التقديم حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، وبذلك سوف يستمر استقبال الطلبات على مدار شهر كامل، لذ شددت الوكالة عن عدم قبولها أي طلبات مقدمة من قبل المواطنين بعد هذه المدة.

يبتنظر الفلسطنيين منذ مدة طويلة فتح باب التقديم في كابونة الوكالة، وخاصة في ظل الحياة الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والوضع المتدني للمعيشة فيها.

 تسجيل الاستفادة من كابونة الوكالة

كما تواصل الأونوروا تقديم كل الجهود من أجل ضمان وصول المساعدات لمستحقيها من اللاجئين في قطاع غزة، حيث ورد أنه حتى الآن يتم تقديم مساعدات غذائية لأكثر من مليون ومائة الف شخص، حيث يتم توزيع هذه المساعدات على مدار 4 دورات مختلف على مدار العام.

كذلك تحرص الوكالة حاليا على زيادة أعداد الفلسطينيين المستفيدين بتلك المساعدات الغذائية لتصل إلى 69 الف فرد على أن تكون على دفعتين، بحيث تكون الدفعة الأولى تصل إلى 30 الف وذلك تحديدا في الربع الثاني من العام الجديد، أما عن الدفعة الثانية من المتوقع أن تبلغ أيضا 30 ألف وتكون في الربع الرابع من عام 2023 أيضا.

رابط تسجيل كوبونات الوكالة غزة 2022

قد أعلنت الوكالة أن الأسر الغير مستحقة للدعم هي الأسر التي يتراوح قيمة الدخل فيها لـ1880 شيكل، أو من لديها موظف تابع إلى الاونوروا أو حتى الأسر التي لم توافق بالفعل على التحقق الدخلي أو لم تقبل بعمل كشف البيانات أيضا مع أحد الأطراف الخارجية.

كما يقدم الدعم بالنسبة للفلسطينيين الراغبين في التسجيل في كابونة الوكالة والحصول على المساعدات الغذائية، بعد تنفيذ الخطوات التالية:

  • زيارة هذا الرابط من هنا.
  • ثم يجب أن يتم ملئ الطلب واستكمال كافة التفاصيل المطلوبة بشكل صحيح.
  • يجب الانتباه أن التقديم مفتوح للأسؤ ذات معيار هشاشة والتي تترأسها إمرآة أو طفل أو حتى شخص أو مسن، وسوف يتم ترتيب الاسر على حسب حجم الاسرة.
  • يتاح التقديم للأسر التي سبق وان قدمت طلب تقييم الفقر في عام 2019 من قبل.
  • يمكن التقديم من قبل الأسر الجديدة والتي قد حصلت على بطاقة التسجيل وذلك من الأقدم للأحدث.
  • سوف يتم مراجعة كافة الطلبات من قبل المسؤولين والتواصل مع الأفراد المقبولين عبر الجوال حتى يتم ابلاغهم بنتائج الفحص سواء كانت بالقبول أو الرفض.