يبحث الكثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن رابط الاستعلام عن استحقاق الدعم التكميلي لهذا العام الذي تقدمه الحكومة الأردنية للمواطنين. أما عن عملية الاستعلام والبحث فقد زادت بصورة كبيرة بعد الإعلان المدير العام لصندوق المعونة الوطنية.

كيف تستعلم عن دعم التكميلي الأردني؟

يمكن للمتقدمين الاستعلام عن حالة الطلب الذي قدموه، حيث أوضح المدير العام، للمواطنين أن الموقع يتيح لهم أن يتعرفوا على طلب الأسرة، هل ما زال قيد المراجعة أم أنهم قد تأهلوا لزيارة ميدانية؟ أم أنهم من غير المؤهلين على الإطلاق لكي يستفيدوا من هذا الدعم؟ ويتم التوضيح في الأردن من خلال الموقع.

استحقاقية الدعم التكميلي بالأردن

لقد تم الإعلان عن نتيجة استحقاق الدعم التكميلي، وقد بات من الجائز للمواطن أن يدخل إلى الموقع وأن يستعلم، ويسأل بشأن أحقيته في استحقاق الدعم التكميلي في دولة الأردن، مقدم من صندوق المعونة الوطنية.

وستبدأ عملية الزيارات الميدانية لصندوق المعونة الوطنية بهدف أن يتم التأكد من أحقية الأسرة المقدمة للدعم، وسيتم تسليم المساعدات الأسر المتعففة والتي تستحق الدعم كل شهر. ليس كما كانت سابقًا لمدة 3 أشهر بس تختلف كل شهر تبعًا لحالة كل أسرة.

رابط تسجيل دعم التكميلي الاردن برنامج الدعم النقدي الموحد 2023

تستطيع الأسر المتقدمة في نموذج الاستحقاق للدعم التكميلي، أن تستعلم عن طلبها عبر الدخول إلى الرابط عبر موقع صندوق المعونة الوطنية الأردنية، ويتم الاستعلام عن الاستحقاق الخاص بالطلبات التي قدموها باتباع بعض الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع صندوق المعونة الوطنية الأردنية عبر هذا الرابط.
  • ويمكن أن تستعلم عن الدعم عن طريق الهوية الوطنية، عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • ثم تعبئة باقي الحقول الفارغة وإلى كافة المعلومات
  • وأيضًا قم بالنقل على أيقونة استفسار.
  • وفي النهاية سيجد الشخص نتيجة طلبه قد ظهرت أمامه بالقبول أو الرفض أو إذا كان قيد المراجعة.

الدعم التكميلي تكافل 3

  • بحسب المصادر المطلعة فقد تم تفعيل رابط الدعم التكميلي 3 لهذا العام، وكذلك يمكن لكل المستفيدين بالدعم 1 الدخول عن طريق رابط موقع الصندوق لمعرفة المعونة الوطنية الأردنية.
  • ويتم الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الدعم التكميلي 3 الدفعة الثالثة وذلك تزامنًا مع إعلان وزارة التموين في الأردن بصرف الدعم التكافلي رقم 3 المعونات المالية لكل شهر. ذلك ضمن برنامج صندوق معونة وطنية أردنية للدعم تكافل.
  • قد تم تأخير صرف المعونة الخاصة بهم عن ما يجاوز أيلول وآب، وكذلك صرف المستفيدين من برنامج تكافل 3 عن شهري تموز وآب وأيلول. فضلًا عن أنه من المتوقع الإعلان عن بداية الاستعلام عن عودة منصة الدعم النقدي الموحد إلى العمل وذلك بداية من 1 مارس في نهاية العام.
  • كذلك إنه لمن المتوقع أن يبدأ التسجيل بصورة أخرى جديدة على الدعم التكميلي في مطلع شهر أبريل أو في منتصف أبريل.