رابط تسجيل تطعيم جدري القرود فى البحرين عبر موقع وزارة الصحة متاح الآن لحجز الموعد الخاص بتلقي التطعيم ضد فيروس جدري القرود الذي انتشر مؤخرًا، وأتاحت وزارة الصحة البحرينية هذا الرابط لكي يتمكن المواطنين من حجز الموعد الخاص بهم بكل سهولة، وإن كنت لا تعرف طريقة حجز الموعد فقم بقراءة الآتي حتى تتعرف على كافة الخطوات بالتفصيل.

خطوات الحجز عبر رابط تسجيل تطعيم جدري القرود فى البحرين عبر موقع وزارة الصحة:

  1. قم بالنقر على رابط تسجيل تطعيم جدري القرود فى البحرين عبر موقع وزارة الصحة وستنتقل مباشرة إلى استمارة التسجيل.
  2. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها مثل الاسم، ورقم الهوية، والعمر، والجنسية، ورقم التواصل، وغيرها من البيانات التي يتوجب عليك التأكد من إدخالها بشكل صحيح.
  3. قم بتظليل الإجابات عن الأسئلة الطبية الموجودة في النموذج حسب حالتك الصحية.
  4. ظلل جميع الخانات الخاصة بإقرار الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  5. قم بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها مرة أخيرة، وخاصة التي تتعلق بمعلومات التواصل ثم انقر على “Submit”.

حقائق عن مرض جدري القرود:

  •  هو مرض فيروسي حيواني، موطنه الأصلي وسط وغرب أفريقيا بالغابات الاستوائية المطيرة، وينتقل إلى بعض المناطق الأخرى في بعض الأحيان.
  • يشعر صاحب مرض حمى القردة بالحمى والطفح الجلدي، ومن أعراضه أيضًا تضخم الغدد الليمفاوية، لذا وجب التنويه على الاهتمام بتلقي اللقاح الواقي من هذا المرض من خلال رابط تسجيل تطعيم جدري القرود فى البحرين عبر موقع وزارة الصحة.
  • الشفاء من مرض جدري القرود يتم تلقائيًا، ويأخذ حوالي أسبوعين إلى 4 أسابيع حتى تكتمل عملية الشفاء منه بالكامل، وقد تتضاعف أعراضه إلى أن تسبب الوفاة، حيث تتراوح نسبة الوفيات بين 3 و6% تقريبًا.
  • انتقال المرض يكون عبر مخالطة إنسان، أو حيوان، أو أي مادة تحمل الفيروس، وهذا عند ملامسة القروح أو سوائل الجسم، أو الرذاذ التنفسي.
  • تم ترخيص لقاحات مضادة لفيروس مرض جدري القردة، بالإضافة إلى وجود علاج مطور لعلاجه من الأساس.

ما هي طرق الوقاية من فيروس جدري القردة؟

يجب عدم التواصل مع المرضى المصابين بمرض جدري القردة، وفي حالة العناية بالمصاب عليك ارتداء القفازات والأقنعة للحماية من العدوى، والحرص على تعقيم اليدين باستمرار، والابتعاد عن الحيوانات المصابة بالعدوى، ولا بد من أخذ التطعيم بالتأكيد عبر حجز موعدك من خلال رابط تسجيل تطعيم جدري القرود فى البحرين عبر موقع وزارة الصحة.