رابط وزارة الشئون العراقية للتسجيل في استمارة الرعاية الصحية التي قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية بتقديمها، حيث تعمل الحكومة العراقية على دعم المواطنين الغير قادرين عبر تقديم المنح، ويمكن لكل مواطن لا يتمكن من إيجاد وظيفة أو يستحق الدعم التقدم عبر الموقع المخصص للحصول على المزايا الاجتماعية التي تمنحها المبادرة.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2023

من خلال هذا الرابط ستتمكن من الوصول إلى الموقع الذي خصصته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للتسجيل إلكترونيًا في الاستمارة ومن ثم الحصول على الدعم الذي تقدمه، وذلك في حالة استيفاء الشروط التي حددتها الوزارة من أجل الحصول على الدعم، وتقديم كافة المستندات المطلوبة وملء نموذج التقديم بالكامل من خلال رابط وزارة الشئون العراقية.

خطوات التقديم على منحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية:

تم الإعلان عن عدة خطوات مهمة يجب على المواطنين القيام بها للحصول على الدعم، وهي خطوات بسيطة تتم إلكترونيًا عبر القيام بالآتي:

  1. قم بالدخول إلى رابط وزارة الشؤون العراقية، ثم تعبئة استمارة التقديم.
  2. ادخل إلى الاستمارة الإلكترونية، ثم انقر على أيقونة “الدخول إلى الاستمارة” أو ” تقديم الطلب”.
  3. اضغط على زر موافق بعد مراجعة الشروط والأحكام.
  4. عليك تعبئة البيانات المطلوبة بالكامل مثل الاسم، ونوع الحالة، والرقم القومي، والمستوى التعليمي، ورقم البطاقة التموينية، والمقاطعة التي تسكن بها.
  5. انقر على تأكيد البيانات وإرسال الطلب، وعليك إرفاق المستندات المطلوبة، وسيتم حفظ البيانات ومراجعتها، ثم تتلقى رسالة بعد انتهاء المراجعة.

شروط الحصول على دعم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية:

حددت الوزارة بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص للتقديم على المنحة، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • يتراوح عمر المتقدم بين 15 و60 عام بالنسبة للمتقدمين الذكور، أما بالنسبة للإناث فيجب أن تتراوح أعمارهن ما بين 15 و55 عام.
  • أن لا يكون المتقدم حاصل على راتب من أي جهة حكومية، أو راتب رعاية من أي جهة أخرى.
  • لا بد من أن يكون المتقدم مسجلًا بوزارة الشؤون الاجتماعية ولديه رقم استشارية.
  • أن يكون مشمولًا من الجهات المستحقة للدعم عبر رابط وزارة الشئون العراقية، وهم (الأرملة – ذوي الإعاقة – زوجات الشهداء – المطلقة – العاطلين عن العمل – الطلاب المحتاجين إلى الدعم).