رابط الاستعلام عن تجديد البطاقة الصحية القطرية 2023 – 1444 من الخدمات السهلة واليسيرة التي لا تحتاج إلى زيارة المؤسسات الصحية، بحيث يمكنك الاستعلام وتجديد البطاقة عبر نقرة زر واحدة، وعملية الاستعلام والتجديد من الخدمات التي تهم كل مواطن ومقيم بدولة قطر، وذلك لأن بيانات البطاقة الصحية يجب أن يتم تحديثها باستمرار.

رابط الاستعلام عن تجديد البطاقة الصحية القطرية:

يتم تقديم البطاقة الصحية القطرية من المستشفيات والمراكز التابعة لمؤسسة حمد الطبية، ويستطيع حامل هذه البطاقة متابعة علاج بعض الأمراض بأسعار مخفضة، والحصول على الأدوية بكل سهولة، وعلى المواطن تجديد البطاقة باستمرار، ولعمل استعلام عن عملية التجديد بشكل إلكتروني فيجب القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط الاستعلام عن تجديد البطاقة الصحية القطرية مباشرة.
  2. أدخل رقم البطاقة الشخصية في الخانة المخصصة لذلك، واضغط على التالي.
  3. اكتب رقم الطلب ثم اختر نوعه، وانقر على “فرز”، وستظهر لك حالة الطلب الذي ترغب في الاستعلام عنه على الفور.

طريقة تجديد البطاقة الصحية القطرية:

قبل أن تحتاج إلى رابط الاستعلام عن تجديد البطاقة الصحية القطرية يجب أن تقوم بتقديم طلب التجديد، ويتم الأمر بشكل إلكتروني من خلال عمل الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة حكومي الخاصة بتجديد البطاقة الصحية القطرية، ثم انقر على أيقونة “تقديم الطلب إلكترونيًا”.
  2. قم بإدخال البيانات المطلوبة في نموذج الطلب.
  3. أدخل رقم البطاقة الشخصية واختر “تجديد التاريخ” من صفحة معلومات البطاقة، ثم اضغط على تابع.
  4. اختر عدد السنوات المطلوبة حتى تقوم بتجديد البطاقة، ثم اكتب رقم الهاتف في استمارة التقديم.
  5. في حالة اختيار استلام الإيصال عبر البريد الإلكتروني قم بإدخاله بدقة في الخانة المخصصة لذلك، وإن اخترت استلام رسالة نصية قم بإدخال رقم الجوال الخاص بك، ثم انقر على تابع.
  6. ستنتقل إلى صفحة الدفع فقم بإدخال تفاصيل الدفع واضغط على دفع، وسيتم سداد الرسوم المطلوبة ومن ثم تنتهي من تقديم الطلب، ويتم تحديد الرسوم على حسب نوع مقدم الطلب.
  7. بعد الانتهاء من تقديم الطلب يمكنك الدخول إلى رابط الاستعلام عن تجديد البطاقة الصحية القطرية لمعرفة حالة البطاقة الخاصة بك.