تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك

تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك

تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك، الأمير هاشم بن عبدالله من أكثر الشخصيات الهادئة والبريئة التي تظهر في الصور أثناء الاحتفالات الوطنية التي تشارك فيها العائلة لكن في الساعات القليلة الماضية شغل الرأي العام بعد إعلانه نئب للملك من خلال السطور التالية في المقال سنوافيكم بأهم المعلومات حول هذا الخبر.

تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك

أعلنت الأمس هيئة الوزارة الأمير هاشم بن عبدالله نائب للملك بعد بلوغه من العمر ثمانية عشر عام، وهناك العديد من المهام يتم توجييها إلى الأمير هاشم وفق نصوص الدستور الأردني منها عند رغبته في مغادرة البلاد يجب أن يتم تبليغ الإدارة الملكية قبل المغادرة وتحديد مدة المغادرة، كما أنه يحق له تعيين شخص مكانه عند مغادرته البلاد لتأدية زيارة رسمية، ويمكنه القيام بكافة الحقوق التي لها علاقة في العرش.

تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك
تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك

 

اقرأ أيضاً: مسابقة وزارة الأوقاف لتعيين العمال والأئمة 2023 .. رابط التقديم والتسجيل وكافة التفاصيل

كم زوجه للامير هاشم بن الحسين؟

تزوج الأمير هاشم بن الحسين من فهده محمد ابراهيم ابو نيان وأنجبت منه محمد الحسن، الحسين حيدره، هالة النور، راية النور، فاطمة العالية، حيث أنهم كانوا قد ظهروا في الصور والفيديوهات التي تم مشاركتها من حفل زفاف رجوة آل سيف وولي العهد، وهناك العديد من النشاطات الاجتماعية التي تقوم بها تدعم شؤون المرأة في حياتها.

ماذا درس الامير هاشم؟

درس الأامير هاشم المرحلة الابتدائية في عمان لكن المراحل التعليمية التالية كانت في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من الجامعاة خلال عام 2000 ميلادي من جامعة ساندهيرست العسكرية الملكية، والتحق إلى كلية الدراسات الخارجية وأنهى منها الدراسة في 12 أغسطس خلال عام 2005م وكانت والدته الملكة رانيا شاركت صوره عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في لبس التخرج.

من هو هاشم بن عبدالله الثاني ويكيبيديا؟

ولد الأمير هاشم بن الحسين في 10\ يونيو عام 1981م ، وهو الابن الأصغر إلى الملك الحسين، درس ماجستير  في علوم القرآن، كما أنه يعمل ضابط في القوات المسلحة في المملكة الهاشمية الأردنية وتم منحه رتبة رائد، ثم تم تعيينه في منصب رئيس الاتحاد الأردني للكيك بوكس، ومؤخراً تم تعيين نائبا للملك.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن تفاصيل تعيين الأمير هاشم بن عبدالله نائبا للملك، تمكننا أن نوضح لكم من هو هاشم بن عبدالله الثاني ويكيبيديا؟، وماذا درس الامير هاشم؟، وكم زوجه للامير هاشم بن الحسين.