تزايد البحث عن موقع دعم الكهرباء في الأردن مؤخرا من طرف المواطنين في جميع أرجاء الدولة، وذلك حتى يتم التسجيل في دعم الكهرباء لكل مواطن أردني في جميع المناطق، وهذا من خلال هيئة تنظيم قطاع الطاقة الأردني، إذ يمكن لكل المواطنين الأردنيين الذين يرغبون في الاستفادة من التعرفة الجديدة التي قامت الحكومة بإقرارها الآن تفعيل تسجيلهم من خلال المنصة الإلكترونية.

دعم الكهرباء في الأردن

سيبدأ العمل به في الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام، تحديدًا في أبريل لعامنا الحالي، حيث ستحصل كل أسرة أردنية على الدعم الذي تم تقديمه من الدولة والمعروف بتعريفة الكهرباء، كما أن فواتير الكهرباء ستشهد انخفاض ملحوظ بنسبة كبيرة تصل إلى 93% في حالة استهلاك الفرد نسبة لأقل من 600 كيلو وات في الساعة بصورة شهرية وكانت فاتورته أقل من 50 دينارًا.

رابط تسجيل دعم الكهرباء الاردن kahraba.gov.jo منصة دعم الكهرباء

من الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قد وضعت رابط منصة دعم الكهرباء في الأردن متاح لكل المواطنين الأردنيين الذين يرغبون في تسجيل دعم الكهرباء، حيث قد حددت الحكومة الموعد لبداية تطبيق التعرفة الجديدة لخدمة الكهرباء، مما يسهل على المواطنين الراغبين في الاستفادة.

وعلاوة على هذا، قد صرحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن دعم الكهرباء أنه بإستطاعة الكثير من الأسر الأردنية أن يقوموا بالتقديم في منصة دعم الكهرباء، والتي يمكن الوصول إليها من خلال شبكة الإنترنت، وأتى تضمن تسهيل الأمور على جميع المواطنين من دون عناء للتنقل خصوصًا في ظل انتشار الكورونا.

الفئات المستفيدة من دعم الكهرباء بالأردن

يتم الاستفسار من قبل الكثيرين من المواطنين الأردنيين الراغبين في الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة التي تم إطلاقها من قبل الحكومة في المملكة من خلال هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن.

كما أن هناك فئات معينة بإمكانها تسجيل دعم الكهرباء في الأردن، وقد تم ذلك عبر الاعتماد بشكل تدريجي على نطاق التعرفة، كما قد عينت الهيئة الفئات المستفيدة من دعم الكهرباء والذي قد بدأ من يوم الأربعاء وسيطبق في الأشهر القادمة، وكذلك المستفيدون كما يلي:

  • أن يكون المتقدم يحمل الجنسية الأردنية.
  • إذا كانت امرأة أردنية متزوجة من غير أردني.
  • الأفراد الذين يتلقون الدعم والإعانة من صندوق معونة وطنية.
  • كل الحائزين على الشرف الملكي للإسكان أو الطاقة المتجددة وكذلك كل الأسر من سكان غزة.
  • حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة أيضًا.