قد تم الإعلان رسميا عن النتائج النهائية لمباراة التعليم بالتعاقد وتقديم لائحة الناجحين في مباراة التعليم، حيث زاد البحث عنها مؤخرا، لذا قد تقرر أن يتم الإعلان عن ما ورد في مباراة التعليم والنتائج المنتظرة للمتقدمين يوم 20 دجنبر للعام الحالي وذلك ابتداء من السادسة مساءً، أما عن فترة التسجيل بالمراكز الجهوية فقد تقرر أن يتم الإعلان عنها يوم 21 دجنبر للعام الجاري، على أن تكون انطلاق التكوين في يوم 26 دجنبر.

نتائج الانتقاء الاولي لمباراة التعليم ولوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم بالتعاقد

قد جاء في أخر الأخبار التعليمية الخاصة بدول المغرب الإعلان الرسمي الصادر من وزارة التربية الوطنية المغربية أنه قد تقرر الإعلان عن النتائج النهائية للامتحان الشفوي لمباراة التعليم بالتعاقد للعام الحالي من أجل الخطة الموضوعة لتعيين عدد من الأساتذة داخل الأطر التي تتبع الأكاديميات المهنية في دولة المغرب، وقد جاء هذا الإجراء في إطار استعدادات الدولة لدخول المدارس للعام الجديد.

كما ورد في تفاصيلا لإعلان الرسمي الصادر من قبل وزارة التعليم الوطنية بالمغرب أن هذه النتائج هي النتائج النهائية لمباراة التعليم والتي تم إعدادها لإنهاء صفقة التعاقد، لذا سوف يتم نشرها أون لاين حتى تصبح متاحة للجميع مساء يوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة، حيث تشمل النتائج كافة الجهات المعلن عنها من أجل شغل الوظائف الشاغرة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر ان يتم نشر هذه النتائج يوم الأحد الماضي والذي يوافق 18 من دجنبر طبقا للمنشور الرسمي الصار بالتوظيف للأطر الأكاديمية، ولكن حدثت بعض المشكلات التي قد أثرت على ظهور النتائج حتى الآن.

النتائج النهائية لمباراة التعليم بالتعاقد ولائحة الناجحين 2023/2022

يمكن للمتقدمين الآن زيارة هذا الرابط والتعرف على النتائج وفي حالة التأكد من النجاح يجب الاستعداد لاستكمال باقي التفاصيل وعملية التسجيل في المراكز الجهوية بداية من يوم الأربعاء الموافق 21 دجنبر.

listedesadmis_casablancasettat_tawdif_20_12_2022