اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023

اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023
اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023

اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023، تصدر زلزال المغرب وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة الماضية خاصة أنه أودى بحياة مئات المواطنين الآمنين في بيوتهم، وتسبب في انهيار العديد من المباني في مدن مختلفة من المغرب، من خلال السطور التالية في المقال سنوافيكم بأهم المعلومات عن أسماء ضحايا الزلزال.

اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023

لم يتم الكشف إلى الآن عن أسماء ضحايا زلزال المغرب، لكن الاحصائيات الأولية من وزارة الداخلية في المغرب قدرت أن عدد الوفيات وصل إلى 300 قتيل، و150 إصابة، ولا يزال العدد في تزايد خاصة أن عمليات البحث مستمرة أسفل الركام والبيوت المدمرة، وهناك العديد من المبني الضخمة تم هدمها بشكل كامل، في محافظات مختلفة.

اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023
اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023

كم عدد قتلى في زلزال الحسيمة

وقع زلزال الحسيمة في عام 2004 وقد بلغ عدد القتلى في ذلك الوقت 600 قتيل، وقد وقع زلزال جديد في يوم الجمعة بتاريخ 08 سبتمبر بتمام الساعة الحادية عشر مساءاً، وكان بقوة 7 درجات ريختر، حيث سبب تدمير كبير في البلاد، وهرع الناس خارجين من بيوتهم في منتصف الليل للنجاة من الزلزال، وأكد خبراء الزلازل في المغرب أنه من المتوقع أن تتكرر هزات ارتدادية في الأيام القادمة أو الأسابيع القادمة لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر.

اقرأ أيضاً: هل حدث زلزال في الجزائر اليوم

ما هي المدن المغربية التي يمر بها نطاق الزلازل

وقع الزلزال في مناطق متفرقة من المغرب منها مناطق الحوز ومراكش و ورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، وتم نقل الإصابات إلى أقرب مراكز صحية ومستشفيات لتقديم الخدمات الطبية لهم، ومن المتوقع أن تتغير حصيلة الإصابات في صباح السبت بعد عمليات البحث أسفل ركام المنازل والمباني في المدن التي تضررت بالزلزال.

ما هو اقوى زلزال في المغرب

وقع زلزال في المغرب بتاريخ 24 شباط 2004م، بقوة 6.3 خلف تدمير كبير وأسفر عن 628 قتيل، وعدد كبير من الضحايا من بينهم الإصابات الطفيفة والإصابات الخطيرة، وكان قد وصل إلى شرق الرباط، ولم يتم الوصول إلى بعض المناطق من شدة التدمير فيها، رغم توفير كافة الخدمات من الدفاع المدني ووزارة الصحة.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن اسماء ضحايا زلزال المغرب اليوم 2023، تمكننا أن نوضح لكم ما هو اقوى زلزال في المغرب، وما هي الدول العربية التي يمر بها نطاق الزلازل، وكم عدد قتلى في زلزال الحسيمة