موسيماني يتحدث عن نهائي إفريقيا و تشجيع الجمهور قبل المباراة

موسيماني يتحدث عن نهائي إفريقيا و تشجيع الجمهور قبل المباراة

كتب : محمد محمود

تحدث الجهاز الفني و لاعبي الفريق لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سر التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه علي حساب نادي الزمالك.

وذلك خلال الفيلم الوثائقي الذي تم بثه عبر حسابات النادي على السوشيال ميديا.

حيث قال موسيماني عن نهائي القرن : ” لقد رأيت في آخر مواجهتين الأهلي لعب أفضل من الزمالك، ولكننا خسرنا المباراتين، قلت للاعبين لن نفعل الشيء نفسه مرة أخرى، نحتاج إلى طريقة اخرى، لو استمررنا على النهج نفسه والأسلوب نفسه، سنحتاج لاتباع طريقة اخرى”.

و أضاف : ” قمنا بكثير من التغييرات، الطريقة التي نلعب بها، والطريقة التي نمرر بها الكرة.. حاولنا الاستحواذ على الكرة، لن نحول المباراة إلى معركة، ولكن لنجعلها مباراة استحواذ على الكرة، ونحاول الحفاظ على الكرة في أطول وقت ممكن “.

و عن تشجيع جمهور الأهلي قبل المباراة قال : ” مدهش ورائع في كل مرة وأنا في الفندق أو أتناول القهوة كان النادي يقول لي إفريقيا يا بيتسو، أينما أذهب الكل يقول لي إفريقيا يا بيتسو، لذا صليت كثيراً ودعوت الله أن أهديهم ذلك اللقب “.

و عن نقطة ضعف في الزمالك استغلها في المباراة قال : ” آخر 9 أو 10 مباريات استقبل الزمالك أهدافا من ركلات ثابتة أو كرات حرة ودربت اللاعبين على الأمر كثيرا”.

و تحدث الجنوب أفريقي عن تعاقد الأهلي معه لقيادة القلعة الحمراء فيما تبقى من البطولة : ” ان نفس الفريق الذي أبعدني عن البطولة الآن أريد معه التتويج باللقب، قصة لا تصدق، لو سألني أي شخص في العالم هل تصدق ما حدث، لأجبته بالنفي “.

و أضاف : ” كنت أعرف كل شيء عن اللاعبين و قدراتهم و أين يلعبون، و المراكز التي يلعبون فيها “.

و تطرق موسيماني للحديث عن أجواء جماهير الأهلى بمباراة صن داونز و تألق على معلول حيث قال : “على رغم دعم جمهور صندوانز لنا لكن أجواء جمهور الأهلي كان أقوى لأكون صريحا”.

و أضاف : ” معلول كان متألقا في تلك المباراة، كان يهاجم صنداونز طوال الوقت “.