عواجيز الكرة المصرية يبحثون عن مواصلة المجد الكروي

عواجيز الكرة المصرية يبحثون عن مواصلة المجد الكروي
كتب: محرم إبراهيم

تنطلق الجمعة المقبل النسخة الثانية والستون للدوري المصري الممتاز وتشهد هذه النسخة الظهور الأول لأندية سيراميكا والبنك الأهلي اللذين صعدا هذا الموسم بعد أن تصدرا مجموعتيهما في الممتاز ب مع عودة زعيم الفلاحين غزل المحلة بعد فترة غياب طويل.

هذه النسخة بها العديد من أصحاب السن الكبير والخبرات العالية وتستمر الأندية في الإستعانة بهم نظرا لما يملكونه من خبرات وباع طويل في البطولات المحلية والإستفادة من تجاربهم الطويلة.

الحراس يتصدرون قائمة العواجيز :

يتصدر قائمة عواجيز الكرة المصرية حراس المرمى فالحارس المخضرم محمد عبد المنصف هو أكبر لاعبي الدوري الممتاز فيبلغ من العمر 44 عاما ويستمر عطائه في الدوري المصري للعام 25 على التوالي محققا إنجاز كبير لحارس عظيم كانت بدايته مع مزارع دينا ثم الزمالك ومنه لأندية الجونة وإنبي ووادي دجلة.

محمد صبحي الحارس العائد لبيته الإسماعيلي من جديد هو ثاني أكبر لاعبي الدوري المصري سنا حيث يبلغ من العمر 39 عاما وثلاثة أشهر ويعد هو اللاعب الوحيد المتواجد في فريق الدراويش منذ جيل 2001-2002 الذي توج بالدوري المصري الممتاز مع محسن صالح في وجود كتيبة من النجوم حينها. وجاءت عودته بعد أن لعب لأندية سموحة والمقاصة والداخلية.

عواجيز ولكن لازالو قادرين على العطاء:

صلاح أمين المهاجم القناص يواصل رحلته مع أندية الدوري الممتاز في عمر 39 بتحدي جديد مع وادي دجلة بعد أن لعب للعديد من الأندية بداية من القناة ثم الإسماعيلي ورحلة طويلة لأندية طلائع الجيش وسموحة ونجوم المستقبل ومصر المقاصة وأخيراً وادي دجلة باحثا عن الدخول لنادي المائة حيث سجل 72 هدفاً مع الأندية التي لعب لها.

محمد نجيب لاعب الجونة يعد واحدا من عواجيز الدوري المصري حيث يبلغ من العمر 38 عاما وقررت إدارة الجونة والجهاز الفني بقيادة رضا شحاتة تجديد الثقة به لقيادة خط الدفاع الموسم الجديد بعد أن لعب لبلدية المحلة وإتحاد الشرطة والأهلي.

شريف إكرامي حارس النادي الأهلي السابق والمنضم لنادي بيراميدز من أصحاب الخبرات الكبيرة والسن العالي فيبلغ من العمر 37 عام وخاض تجارب عديدة من ناشئين الأهلي لفينورد الهولندي والعودة للجونة فترة قصيرة ليعود لفريقه الأصلي مرة أخرى النادي الأهلي حتى رحل صوب بيراميدز ليزامل الأصدقاء القدامى عبد الله السعيد وأحمد فتحي ورمضان صبحي وأحمد الشيخ.

حسن الشامي ظهير أيسر المقاولون العرب يدخل قائمة العواجيز بسن 37 أيضا.

نجوم الكرة المصرية من العواجيز تشمل مجموعة من اللاعبين تخطو حاجز السادسة والثلاثين على رأسهم وليد سليمان لاعب النادي الأهلي والذي بدأ في الجونة ثم بتروجيت ومحطة مميزة في إنبي حتى أصبح من قائدي النادي الأهلي.

أحمد فتحي الجوكر الذي يستطيع اللعب في أكثر من مركز وبعد تاريخ طويل مع الإسماعيلي والأهلي وتجارب احترافية في انجلترا وقطر ها هو يبحث عن إنجاز جديد ومحطة جديدة في بيراميدز.

الهاني سليمان حارس سموحة وعبد الرحمن فاروق ظهير أيمن المقاولون وأحمد سالم صافي لاعب أسوان من نجوم الكرة المصرية فترة الألفية ويستمرو في العطاء حتى الآن في سن السادسة والثلاثين.

صغار العواجيز:

نجوم آخرين يدخلون في قائمة العواجيز ولكنهم لازالو قادرين على إمتاع جماهيرهم في سن الخامسة والثلاثين على رأسهم حسام عاشور وعبد الله السعيد والساحر الأسمر شيكابالا.

وهنا نتسائل هل ستكون الخبرات دافع لعواجيز الكرة المصرية لتحقيق إنجازات جديدة واستمرار في العطاءات المتميزة أم سيكون لعامل السن الفارق مع هؤلاء اللاعبين وتنخفض لياقتهم البدنية والذهنية مع ضغط المباريات.

هذا ما سنعرفه مع إنطلاقة الدوري الجديد بعد ساعات قليلة.