تشيلسي يمتع ويحقق الفوز أمام بيرنلي

تشيلسي يمتع ويحقق الفوز أمام بيرنلي

 

كتب:مازن علي

فاز فريق تشيلسي في المباراة التي جمعت بينه وبين بيرنلي في الإسبوع الواحد والعشرين من الدوري الإنجليزي متفوقاً بهدفين مقابل لا شيء.

وقد أظهر توماس توخيل براعته في إدارة اللقاء وإستطاع تحقيق الفوز وتقديم أداء جيد في اللقاء.

 

بدأت المباراة بإعتماد المدير الفني الألماني توخيل على تشكيلة 3-4 -2-1 شهدت تواجد كلاً من ماركوس ألونسو على الطرف الأيسر وهودسون أودوي في الطرف الأيمن من منتصف ملعب تشيلسي والإعتماد على تراجع ماركوس ألونسو في حالة الدفاع وميسون ماونت والإعتماد على تامي ابراهام وفيرنر كمهاجمان لتصبح 4-4-2 حيث شهدت تشكيلة البلوز وجود فيرنر في مركز الجناح الأيسر.

 

كان تشيلسي على مقربة من التسجيل في أكثر من مناسبة إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة حيث أبدع لاعبو تشيلسي في إضاعة الفرص بالإضافة لتألق الحارس بوبي.

 

بينما عانى تشيلسي أمام دفاع بيرنلي المنظم وتكتلاته الدفاعية في أماكن تواجد الكرة حيث إعتمد بيرنلي في إسلوبه على الأسلوب الإنجليزي القديم.

 

وفي الدقيقة 41 إستطاع القائد سيزار أزبليكويتا إحراز الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من جانب اللاعب هودسون أودوي ورغم صعوبة زاوية التسديد إلا أن تسديدة أزبلكويتا سكنت شباك الحارس بوبي معلنة عن تقدم تشيلسي.

 

وعلى الرخم من إحراز الهدف إلا أن هجوم تشيلسي قد ظهر بشكل سييء في شوط المباراة الأول وخاصة اللاعب تيمو فيرنر.

 

وإحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل من الضائع حيث لم يتوقف اللقاء كثيراً ثم أطلق الحكم صافرة إنتهاء الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

 

وكان من المرجح إخراج المدير الفني توخيل للاعب تيمو فيرنر نظراً لسوء مستواه في الشوط الأول.

 

ومع إنطلاق الشوط الثاني شهد اللقاء تبديلاً على غير المتوقع وهو نزول اللاعب بوليسيتش بدلاً للاعب تامي أبراهام ليصبح اللاعب فيرنر في مركز المهاجم الصريح.

 

وقي الدقيقة 47 طالب اللاعب ماركوس ألونسو بإحتساب ركلة جزاء بعد إصطدام الكرة في يد مدافع بيرنلي داخل منطقة الجزاء وبعد الإحتكام للـvar أشار الحكم أنها لاترتقي للإحتساب ركلة جزاء.

 

وإستمرت محاولات تشيلسي لتعزيز النتيجة مع زيادة العمق الهجومي من جانب تشيلسي بنزول اللاعب بوليسيتش.

 

في الدقيقة 58كاد هودسون أودوي أن يضيف الهدف الثاني إلا أن تسديدته إرتطمت في القائم الأيسر.

 

في الدقيقة 69 كان تشيلسي على مقربة من تحقيق الهدف الثاني حيث إصتدمت تمريرة هودسون أودوي في دفاع بيرنلي وغيرت إتجاهها للمرمى لكن الحارس بوبي إستطاع إنقاذها.

 

وفي الدقيقة 84 وضع ماركوس ألونسو بصمته بإحراز هدف رائع بعد تمريرة من جانب اللاعب بوليسيتش إستطاع ألونسو السيطرة عليها بشكل رائع ثم سددها بقدمه اليسرى محرزاً الهدف الثاني.

 

ومبعد إحتساب الحكم لأربعة دقائق وقت بدلاً من الضائع شهدت زحفاً هجومياً من جانب بيرنلي في محاولة إحراز هدف حفظ ماء الوجه إلا أن دفاع تشيلسي نجح في التصدي لهجمات بيرنلي لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بثنائية نظيفة.