رياضة

ميسي .. الرجل الذي اطرب وامتع ونشر سحره الذي لا ينتهي

كتب :- محمد حنفي

يحتفل نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي بعيد ميلاده ال32 ، تزامنا مع وجوده في البرازيل للمشاركة مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا.

ميسي الذي حكم كرة القدم وتمتلك قلوب مشجعي برشلونة ومحبي الساحرة المستديرة حتى وقتنا هذا ، ميسي أعظم من اجنبتهم كرة القدم عبر التاريخ ، رجل لا يكل ولا يمل من العطاء وتقديم كل جديد وامتاع المشاهد.

الرجل الذي صنع ربيع برشلونة في الألفية الجديدة وختم على جميع المنافسين وأصبح ماركة عالمية لم تمحى ولا تنسى وسوف يتذكرها محب مرة القدم إلى أبد الآبدين.

نعم انه ميسي الذين أطلقوا عليه عديد الألقاب ، هو أحد حكام هذا الزمن ، من عاصره فهو محظوظ حتما لانه هو كرة القدم بحد ذاته ، برغم انه مع الأرجنتين لم يحقق ما أنجزه في برشلونة لكن هذا لا يقلل منه كأحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم والذي غير من شكل ومضمون اللعبة في السنوات الأخيرة.

ميسي الذي عشق كرة القدم حتى النخاع ، والذي أعطى كل شئ لاجلها وأخلص لفريقه برشلونة ، لذلك كرة القدم أعطت له ما يستحق.

ميسي الذي حقق في مسيرته الكروية عديد الألقاب والانجازات ، فاز بالكرة الذهبية خمسة مرات وتود بجائزة الحذاء الذهبي ستة مرات وبلقب دوري أبطال أوروبا أربعة مرات ولقب الدوري الإسباني 10 مرات.

ويهدف ليونيل ميسي لفك نحسه مع منتخب التانجو والتتويج بكأس كوبا أمريكا لأول مرة في مسيرته بعد ان خسر اللقب في ثلاث مناسبات أعوام 2007 ، 2015 ، 2016 وخسر نهائي كأس العالم أمام ألمانيا في عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى