رياضة

من سيحسم جائزة الافضل في أوروبا

تشهد إمارة موناكو ليلة حافلة والتي سيتم اختيار الافضل في أوروبا لعام 2019 والتي يتنافس عليها الثلاثي ميسي ورونالدو وفان دايك.

ويبدو أن ميسي سيكون الأقرب هذا العام للفوز بالجائزة على حساب فان دايك ورونالدو ، وذلك بعد التسريبات التي أطلقت مؤخرا وأظهرت تقدم أسطورة برشلونة بفارق كبير عن البقية ، بعد ادائه الرائع محليا وقيادة برشلونة للفوز بالدوري وتصدره لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا.

ولكن تبدو حظوظ فان دايك كبيرة بعد أن ساهم في فوز الريدز بدوري الأبطال الموسم الماضي ، بالإضافة إلى حصوله على أفضل لاعب في بطولة الدوري الانجليزي.

اما رونالدو تبدو حظوظه قليلة بالنظر انه قاد يوفنتوس للفوز بالدوري الإيطالي وودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي أمام أياكس أمستردام.

وتقام الليلة أيضا قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث تم وضع تصنيفات الفرق والتي ضمت كل من : التصنيف الاول فرق ليفربول حامل اللقب وتشيلسي بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي وبرشلونة ومانشستر سيتي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وزينيت سان بيترسبرج.

بينما تواجد في التصنيف الثاني ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة واتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ونابولي وشاختار دونستيك وتوتنهام هوتسبير.

وفي التصنيف الثالث كل من بنفيكا وليون وبايرليفركوزن وسالزبورج وفالنسيا وانتر ميلان.

وفي التصنيف الرابع لوكوموتيف موسكو وجينك وجالاطا سراي ولايبزيج وليل واتالانتا.

وتأهل من التصفيات كل من أياكس أمستردام وسبارتا براج وكلوب بروج والنجم الأحمر واولمبياكوس ودينامو زغرب.

البطولة تتشكل من ثمانية مجموعات ، المجموعة الواحدة يتواجد بها ثمانية فرق ، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دور ثمن النهائي ، بينما يذهب أصحاب المركز الثالث إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

القرعة ستقام في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة ، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة على قناة بي ان سبورت الإخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى