رياضة

كل ما تريد معرفته عن نهائي إفريقيا بين الجزائر والسنغال

كتب :- محمد حنفي

يحتضن ملعب القاهرة الدولي غد الجمعة نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها ال32 بين الجزائر والسنغال ، لتحديد البطل الجديد على القارة الأفريقية.

ويأمل المنتخب الجزائري في تحقيق اللقب الثاني في تاريخه والأول منذ 29 عام ، علما بأن الجزائر تخوض النهائي الثالث في تاريخ مشاركتها بكأس الأمم.

ويسعى محاربو الصحراء إلى قهر السنغال مجددا ، بعد ان حققوا الفوز في لقاء الفريقين بدور المجموعات بهدف المتألق يوسف البلايلي ، ويعتمد في تلك المباراة على الثنائي رياض محرز وآدم وناس الذين سجلوا ثلاثة أهداف يتصدرون لها هدافي منتخب بلادهم.

الجزائر في مشوارها بالبطولة سجلت 13 هدف وتلقت شباكها هدفين وتهدف إلى إنهاء البطولة بدون هزيمة في أهم المواعيد.

على الجانب الآخر يدخل المنتخب السنغالي المباراة بأمل تحقيق اللقب الأول في تاريخه ، ويعود اسود التيرانجا للنهائي بعد 17 عام من نهائي 2002 والطب خسره أمام الكاميرون.

الثأر من هزيمة الدور الاول شعار أبناء المدرب اليو سيسي ، علما بأن الهدف الوحيد الذي سكن شباك السنغال في البطولة كانت عبر لاعبي الجزائر.

ويتصدر نجم السنغال وليفربول الانجليزي ساديو ماني هداف فريقه في البطولة برصيد ثلاثة أهداف ، وسيبذل قصارى جهده لتتويج مجهوده بقيادة اسود التيرانجا للفوز بالبطولة لأول مرة في البطولة.

وسجلت السنغال ثمانية أهداف في البطولة ، وسكنت شباكه هدف واحد.

القنوات الناقلة للمباراة تقام في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على قناة بي ان سبورت ماكس 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى