رياضة

قبل النهائي المنتظر تعرف على مشوار ليفربول وتوتنهام هذا الموسم

كتب -: محمد حنفي

يلتقي مساء اليوم فريق ليفربول الإنجليزي مع مواطنه توتنهام في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في هذا العام والذي يقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

مشوار الفريقين نحو نهائي الواندا لم يكن سهلا على الاطلاق ، حيث واجه الفريقين صعوبات عدة نحو النهائي ، حيث نتعرف على مشوار الفريقين على النحو التالي.

ليفربول بدء البطولة من دور المجموعات حيث وقع في المجموة الثالثة إلى جانب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي.

حيث استطاع جمع تسعة نقاط من ثلاث انتصاراتت مقابل ثلاث خسائر وتأهل وصيف لباريس سان جيرمان عن تلك المجموعة.

في دور ال16 واجه ضيفا ثقيلا وهو بايرن ميونيخ الألماني ، حيث انتهى لقاء الذهاب في انفيلد رود بدونت أهداف وفي لقاء افياب في اليانز ارينا تمكن الريدز من اقتناص بطاقة التأهل بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف.

وفي ربع نهائي البطولة اصطدم ببورتو البرتغالي حيث استطاع الفوز بهدفين نظيفين في أنفيلد رود ، وفي لقاء الإياب على ملعب دراغاو تمكن من الفوز مجددا بأربعة أهداف لهدف.

وفي نصف النهائي يواجه برشلونة الإسباني بقيادة ميسي ، حيث تعرض الفريق الإنجليزي لنكسة كبيرة بخسارته ذهابا في كامب نو بثلاثية نظيفة.

ولكن رد بقسوة على البارسا وهزمه برباعية نظيفة في انفيلد رود ليعبر للمشهد الختامي للموسم الثاني على التوالي.

على الجانب الآخر تواجد توتنهام في المجموعة الأولى مع فرق برشلونة الإسباني وانتر ميلان الإيطالي وايندهوفن الهولندي.

حيث تمكن من حصد ثمانية نقاط من الفوز في لقائين والتعادل في لقائين والخسارة في لقائين ، وحل وصيفا لمتصدر المجموعة برشلونة.

وفي دور ال16 واجه فريق بروسيا دورتموند الألماني ، حيث فاز ذهابا في ويمبلي بثلاثية نظيفة وفي لقاء الإياب كرر فوزه بهدف نظيف ، ليواجه مواطنه مانشستر سيتي في لقاء ناري.

حيث تمكن السبيرز من الفوز ذهابا على ملعبه بهدف دون رد وفي لقاء الاياب خسر بأربعة أهداف لثلاثة على ملعب الإتحاد لكنه استفاد من قاعدة الاهداف خارج الارض.

وفي نصف النهائي واجه فريق اياكس امستردام الهولندي، حيث تعرض لانتكاسة كبيرة ذهابا بالخشارة على ملعبه في لندن بهدف نظيف ولكنه رد بشكل مبهر في ملعب يوهان كرويف في امستردام وفاز بثلاثة أهداف لهدفين ، ليعبر إلى نهائي اوروبا لاول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى