رياضة

ديربي الرياض يعود من جديد بمتعته الكروية

كتب: محمد حنفي

يحتضن ملعب جامعة الملك سعود لقاء ديربي الرياض المنتظر بين الهلال وغريمه النصر في قمة لقاءات الجولة الثامنة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لنادي الهلال في لقاء اليوم :

حراسة المرمى : عبدالله المعيوف.

الدفاع : محمد البريك – عبد الله الحافظ – جانج هيون سو – ياسر الشهراني.

الوسط : عبدالله عطيف – سلمان الفرج – سالم الدوسري – كارلوس إدواردو – جوستافو كويلار.

الهجوم : بافيتيمبي جوميز.

ويسعى الفريق الهلالي خلال لقاء اليوم إلى مواصلة نتائجه الجيدة مؤخرا وذلك بعد تأهله الصعب إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب شقيقه السد القطري، ويتصدر الهلال ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 19 نقطة بعد مرور سبعة جولات على بداية الموسم.

اما المنافس فريق النصر يدخل المباراة بأمل تحقيق نتيجة إيجابية وخطف الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني على التوال ، حيث يحتل العالمي المركز السابع برصيد 11 نقطة بعد خوضه ستة مباريات.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لنادي النصر في مواجهة اليوم :

حراسة المرمى : برادلي جونز.

الدفاع : عوض خميس – سلطان الغنام – عمر هوساوي – عبد الله مادو.

الوسط : عبد الرحمن الدوسري – عبد الله الخيبري – نور الدين أمرابط – جوليانو – فهد الجميعة.

الهجوم : عبد الرزاق حمد الله.

بدوره يجهز مدرب النصر فيتوريا مهاجمه فراس البريكان لقيادة هجوم النصر امام الهلال خوفاً من عدم امكانية مشاركة عبد الرزاق حمدالله، من جانبه أعلنت شركة صلة إلغاء جميع تذاكر جماهير ⁧الهلال⁩ التي تم شراؤها في المدرج الخاص بفريق ⁧النصر⁩ كما أعلنت إعادة بيعها لجماهير النصر.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن لقاء الهلال والنصر سيكون الاغلي في تاريخ المباريات على مستوى الشرق الأوسط ستتجاوز القيم السوقية للاعبين الفريقين 103 ملايين ونصف المليون يورو.

وفيما يلي أهم احصائيات الفريقين قبل لقاء اليوم :

الهلال تمكن من الفوز في ستة مباريات وتعادل في لقاء واحد خلال سبعة مباريات ، أما النصر خاض ستة مباريات فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في لقائين وخسر مباراة واحدة.

سجل الهلال 22 هدف وقام بصناعة 15 هدف ، بينما سجل النصر 5 لقاءات وصنع ثلاثة أهداف، علما بأن المباراة تقام في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة على قنوات السعودية الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى