حنان كامل : أدين لوالدي بالفضل في دخول مجال الغناء

حنان كامل : أدين لوالدي بالفضل في دخول مجال الغناء
حنان كامل

كتب :- محمد حنفي

حاور موقع “مصر فور” المطربة حنان كامل والتي تمتلك موهبة فطرية مميزة للغاية منذ الصغر ، حيث قدمت العديد من العروض الفنية والتي أشاد بها الجمهور بشدة.

وفيما يلي نص الحوار الذي اجريناه :

كيف كانت البداية فى عالم الفن؟

– انا امتلك موهبة الغناء والتمثيل منذ الصغر ، في السادسة من عمري شاركت في مسابقة لأبلة فضيلة للأطفال ، وقمت بالمشاركة مع حواديت أبلة فضيلة ، ومن ثم انتقلت للإذاعة في سن السابعة.

ماذا كان موقف العائلة من دخولك الفن ؟

– والدي كان دائم التشجيع لي منذ الصغر ، فهو من أرسلني للمشاركة في برنامج حواديت ابلة فضيلة ، وهو له فضل كبير في تواجدي في مجال الغناء والتمثيل ، ونصحني بالاستمرار وكان حريص جدا على الاهتمام بالدراسة لانه أمر مهم للغاية بالنسبة له.

ما هي نقطة التحول بالنسبة لك ؟

– نقطة التحول عندما انتقلت للإذاعة في سن السابعة ، سجلت عدد من الأغاني مع الاستاذ سمير حبيب في سهرة كبيرة بمناسبة راس السنة ، ومنها عملت البومات للاطفال ، وشاركت في عدد من الأفلام مثل السطوح وحدوتة مصرية وصاحب الإدارة بواب العمارة ، ومسلسلات عصر الحب وزهرة الاندلس ولا إله إلا الله ، بالإضافة إلى عدد برامج على الهوا في الإذاعة”.

بالإضافة إلى قيامي بالغناء لعدد كبير من المسلسلات والأفلام ، واشتركت مع أكثر من ملحن ومطرب لهم جميعا الاحترام والتقدير”.

وبعد عملي في مسلسل “ضمير أبلة حكمت” مع الفنانة فاتن حمامه ، قررت الزواج وتركت الوسط الفني بشكل نهائي وذلك لمدة 20 عام.

من السبب الرئيسي فى عودتك مجددا للوسط الفني مرة اخري ؟

– أستاذ سمير حبيب الذي عملت معه في بدايتي نصحني بالعودة مجددا للمجال ، وعرض مشاركتي في برنامج بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل سعاد حسني ، ووافقت في النهاية وشاركت مع نجلي في البرنامج وذلك بناء على طلبه.

من هي مثلك الاعلى فى المجال الفني؟

– دعني أقول أن أبلة فضيلة هي مثلي الأعلى لأنها هي من طورت شخصيتي وقدمتني بشكل مميز في الإذاعة وحرصت على تعليمي كل شئ سلوكيا وأخلاقيا وفنيا ، بالإضافة إلى الملحن العظيم عمار الشريعي ، بالإضافة إلى فاتن حمامه ومحمود مرسي ونور الدمرداش ، وتعلمت منهم الكثير من ضمنهم الالتزام والاهتمام بالادوار التي تقدم لي والتطوير من قدراتي التمثيلية.

ماهي الاعمال التي تحضرين لها حاليا؟

– انا امتلك ورشة تمثيل لتعليم الأطفال ، وذلك لتمرينهم على كل شئ يتعلق بالفن من أجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم ، بالإضافة لمشاركتي في مشروع يدعى 100 مسلسل على الإذاعة الهدف منه إعادة المسلسلات الإذاعية مثل أيام الزمن الجميل والعديد من الأعمال الفنية التي ترتبط ارتباط وثيق بأيام الزمن الجميل ، وجاء لي أكثر من عرض فني ولكن لم يكن مناسب لي ولشخصيتي على الإطلاق فلم أستطع المشاركة بهم.

ما هو الحلم الذي تسعين لتحقيقه ؟

– اتمنى ان برامج الاطفال تعود مجددا مثل أيام زمان ، وأن أطمئن على عائلتي ، ابني حاليا ممثل صاعد وشارك في أكثر من عمل فني في الدراما وكنت سعيدة بادائه ، وابنتي تعمل ميك أب ارتست في المجال الفني وأصبحت مشهورة واسمها يتردد بقوة حاليا في الوسط.