رياضة

تعرف على مواعيد انطلاق الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا

كتب: أحمد العالمي

يهتم عشاق ومتابعي كرة القدم حول العالم بمواعيد انطلاق الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث أعلنت معظم الاتحادات الأوروبية لكرة القدم عن موعد انطلاق الدوري الخاص ببلدها لموسم 2019/2020.

موعد انطلاق الدوري الإنجليزي :

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن موعد انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2019/2020، حيث من المقرر أن يبدأ البريمرليج يوم التاسع من أغسطس القادم بمباراة ليفربول ونوريتش سيتي الصاعد حديثا.

وكان قد انتهى البريمرليج الموسم الماضي بفوز مانشستر سيتي باللقب للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد أن استطاع حصد 98 نقطة، بينما جاء ليفربول في الوصافة برصيد 97 نقطة.

فيما تشهد البطولة هذا الموسم مشاركة جديدة للصاعدين حديثا وهم نوريتش سيتي، شيفيلد يونايتد، أستون فيلا، بينما هبط لدوري الدرجة الأولى كلا من فولهام وهدرسيفلد تاون وكارديف سيتي.

موعد انطلاق الدوري الأسباني :

ينتظر متابعي اللاليجا في الوطن العربي موعد انطلاق الدوري الأسباني بفارغ الصبر، ومن جانبه أعلن الاتحاد الأسباني عن انطلاق دوري موسم 2019/2020 يوم السادس عشر من أغسطس القادم بمباراة برشلونة وأتليتكو بلباو على أرضية ملعب الكامب نو.

وكان قد استطاع كبير مقاطعة كاتلونيا حصد لقب البطولة الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي برصيد 93 نقطة، وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 79 نقطة، بينما حل ريال مدريد ثالثا بصعوبة بالغة برصيد 76 نقطة.

موعد انطلاق الدوري الألماني :

ينطلق الدوري الألماني لموسم 2019/2020 يوم السادس عشر من أغسطس القادم وذلك حسب ما أعلنه الاتحاد الألماني لكرة القدم، حيث تلعب مباراة الافتتاح بين بايرن ميونخ حامل اللقب ونظيره نادي هرتا برلين.

يذكر أن بايرن ميونخ خطف لقب البوندزليجا الموسم الماضي بشق الأنفس برصيد 78 نقطة، فيما جاء بروسيا دورتموند وصيفا برصيد 76 نقطة، واحتل لايبزيج المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

موعد انطلاق الدوري الإيطالي :

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم موعد مبدئي لانطلاق الدوري الإيطالي لموسم 2019/2020، حيث من المقرر أن يبدأ يوم 24 من أغسطس القادم، في انتظار الإعلان عن مواعيد الجولة الأولى.

وكان نادي يوفنتوس قد حقق لقب الدوري الموسم الماضي برصيد 90 نقطة وذلك بقيادة نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما احتل نابولي المركز الثاني برصيد 79 نقطة.

موعد انطلاق الدوري الفرنسي :

يبدأ الدوري الفرنسي الممتاز للموسم الكروي 2019/2020 في العاشر من أغسطس القادم، وذلك حسب ما تم الكشف عنه من قِبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى