رياضة

تأهل إيطاليا إلى نهائيات اليورو والنرويج تفرض التعادل على اسبانيا في الوقت القاتل

تأهل منتخب إيطاليا إلى يورو 2020 رسميا بعد الفوز. على نظيره اليوناني بهدفين نظيفين في إطار الجولة السابعة من المجموعة العاشرة من بطولة أمم أوروبا 2020.

سجل هدفي إيطاليا كل من “جورجنيو” في الدقيقة 63 ، “فريدريكو بيرنارديسكي” في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

من جانبه سجل جورجينيو 3 أهداف للمنتخب الإيطالي جميعها من ركلات جزاء.

وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة تعادل منتخب ليشتنتشايتن مع أرمينيا بهدف لمثله.

افتتح أرمينيا التسجيل عن طريق “تيجران بيرسغيان” في الدقيقة 19 من الشوط الأول ، ولكن تمكن ليشتشايتن من التعادل عن طريق “يانيك فيريك” في الدقيقة 72.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 21 نقطة في الصدارة ، بينما يأتي فنلندا في المركز الثاني برصيد 12 نقطة ، ثم البوسنة والهرسك ثالثا برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن أرمينيا صاحبة المركز الرابع ، وفي المركز الخامس اليونان برصيد خمسة نقاط ، وفي المركز الأخير منتخب ليشتنتشتاين برصيد نقطتين.

وفي المجموعة السابعة حافظت اسبانيا على صدارتها للمجموعة بالتعادل مع النرويج بهدف لمثله.

افتتحت اسبانيا التسجيل عن طريق “ساؤول” في الدقيقة 47 ، وتعادل “جوشوا كينج” النتيجة للنرويج في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

من جانبه أصبح سيرجيو راموس أكثر اللاعبين تمثيلا لاسبانيا ب168 مباراة دولية ، يليه كاسياس ب167 مباراة وتشافي هيرنانديز ب133 مباراة وانيستا ب131 مباراة.

بينما ذكرت صحيفة اس الإسبانية لأول مرة فى تاريخ المنتخب الإسباني.. 11 لاعباً أساسياً من 11 نادياً.

وفي لقاء آخر حققت رومانيا الفوز على جزر فارو بثلاثة أهداف نظيفة ، حيث سجل لرومانيا كل من جورج بوشكاش في الدقيقة 74 ، الكسندرو ميتاريتا في الدقيقة 80 ، كلاوديو كيسرو في الدقيقة 90.

وفازت السويد على مالطا برباعية نظيفة.

سجل المنتخب السويدي كل من “ماركيز دانيلوسون” في الدقيقة 11 ، “سيباستيان لارسون” هدفين في الدقيقتين 58 و 71 ، بينما سجل لاعب مالطا “اندريه اجويس” الهدف الرابع في الدقيقة 66.

لتتصدر اسبانيا المجموعة برصيد 19 نقطة ، يليها السويد في المركز الثاني برصيد 13 نقطة ، ورومانيا ثالثة برصيد 13 نقطة ، وفي المركز الرابع النرويج برصيد 10 نقاط ، ومالطا بالمركز الخامس برصيد ثلاثة نقاط وفي المركز الأخير جزر فارو دون أي نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى