رياضةكرة عالمية

بيكيه يعاني من إصابة خطيرة في الركبة وسيغيب لبضعة أشهر  

كتبت: خلود عُكاشة باشا

لم تكن النتيجة النهائية هي مصدر القلق الوحيد لبرشلونة حيث خسروا 1-0 خارج أرضه على أتلتيكو مدريد مساء السبت ، حيث كان هناك قلق أيضًا بشأن جيرارد بيكيه وتأكد أنه يعاني من إصابة خطيرة في الركبة.

تأكدت مخاوف برشلونة هذا الأحد ، حيث يعاني اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا من إصابة في الرباط الجانبي الداخلي والرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وسيقضي وقتًا طويلاً على الهامش.

وأوضح البيان أن “الفحوصات التي أجريت يوم الأحد الماضي على لاعب الفريق الأول جيرارد بيكيه أظهرت التواء من الدرجة الثالثة في الرباط الجانبي الداخلي وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى”. لذلك فهو غير متاح للاختيار وتطور الإصابة سيشترط توافره.

وأوضح برشلونة مساء السبت ، أنهم يعتقدون أن الإصابة كانت التواء في الركبة. ومع ذلك ، فقد اكتشفت اختبارات أكثر شمولاً أن الإصابة أسوأ من ذلك.

على الرغم من أن بيانهم لم يقدم وقتًا تقديريًا للتعافي ، فمن المتوقع أن يغيب بيكيه عدة أشهر.

كما تبلغ مدة الشفاء التقديري لإصابة الرباط الجانبي الداخلي شهرين ، لكن إصابة الرباط الصليبي الأمامي تستغرق فترة نقاهة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أشهر حسب حجم المشكلة.

هذه ضربة كبيرة لبلوغرانا لأنهم يخسرون أحد أفضل لاعبيهم وأحد قادتهم.

إنهم يخسرون أيضًا لاعباً في مركز يعاني فيه بالفعل من نقص.

كليمنت لينجليت هو قلب الدفاع الوحيد المتاح الآن منذ أن رونالد أروجو لا يزال يتعافى من إصابة قصيرة المدى وصامويل أومتيتي غالبًا ما يتعرض للإصابة أيضًا.

فشل برشلونة في التعاقد مع إريك جارسيا في يناير ، والآن يتعين على النادي الكتالوني أن يقرر ما إذا كان سيجري محاولة أخرى للتعاقد معه أو قلب دفاع آخر في يناير.

كما يمكنهم جلب شخص على سبيل الإعارة. في المستقبل القريب ، قد يضطر رونالد كومان إلى وضع فرينكي دي يونج في قلب الدفاع أو استدعاء لاعبين من الفريق ب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى