رياضة

أوكرانيا تعبر إلى نهائيات أمم أوروبا بعد الفوز على البرتغال

تأهل المنتخب الأوكراني إلى نهائيات كأس أمم أوروبا بعد الفوز على البرتغال بهدفين لهدف في إطار لقاءات المجموعة الثانية والتي أقيمت على الملعب الوطني بكييف.

افتتح المنتخب الأوكراني التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق “رومان يارموشوك” ، وعزز “أندريه يارمولينكو” النتيجة في الدقيقة 27، بينما سجل “كريستيانو رونالدو” في الدقيقة 72 من ضربة جزاء لصالح البرتغال.

كريستيانو رونالدو تمكن من تسجيل 700 هدف في مسيرته الكروية خلال 903 مباراة ، بالإضافة إلى تسجيل 10 أهداف في آخر ستة مباريات رفقة البرتغال.

وفي لقاء آخر فازت صربيا على ليتوانيا بهدفين لهدف ، سجل لصربيا “الكسندر ميتروفيتش” هدفين في الدقيقتين 48 ، 53 ،بينما سجل هدف ليتوانيا الوحيد لاعبه “دونتاس كاسلكاستاس” في الدقيقة 79.

ورفعت أوكرانيا رصيدها في الصدارة إلى 19 نقطة ، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 11 نقطة في المركز الثاني، وفي المركز الثالث المنتخب الصربي برصيد 10 نقاط ، وفي المركز الرابع منتخب لوكسمبورج برصيد أربعة نقاط ، بينما يأتي المنتخب ليتوانيا برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى فازت انجلترا على بلغاريا بسداسية نظيفة ، سجل أهداف منتخب الاسود الثلاثة كل من “ماركوس راشفورد” في الدقيقة السابعة ، “روس باركلي” هدفين في الدقيقتين 20 و 32 ، “رحيم سترلينج” هدفين في الدقيقتين 45 و 69 ، “هاري كين” في الدقيقة 85.

هاري كين مع منتخب انجلترا شارك في 43 مباراة سجل 28 هدف وصنع 10 أهداف وفي رصيده 2 هاتريك.

رحيم سترلينج سجل سبعة أهداف بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

وأكثر من سجل لانجلترا من التشكيل الحالي هاري كين برصيد 27 هدف يليه سترلينج 10 أهداف وراشفورد ثمانية أهداف.

وحققت كوسوفو الفوز على مونتينجرو بهدفين نظيفين سجلهم كل من “أمير رحماني” في الدقيقة 10 ، “فيداد موريكي” في الدقيقة 34.

وحسمت منتخبات بلجيكا وإيطاليا وروسيا وبولندا وأوكرانيا التأهل إلى أمم أوروبا صيف العام القادم.

ورفعت انجلترا رصيدها إلى 15 نقطة في الصدارة ، بينما تأتي التشيك في المركز الثاني برصيد 12 نقطة،بينما كوسوفو في المركز الثالث برصيد 11 نقطة ، وفي المركز الرابع منتخب مونتينجرو بثلاثة نقاط بفارق الأهداف عن بلغاريا صاحبة المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى