دوري أبطال أوروبا ..بورتو يقصي يوفنتوس ويتأهل للدور ربع النهائي

دوري أبطال أوروبا ..بورتو يقصي يوفنتوس ويتأهل للدور ربع النهائي

كتب‐ عبدالرحمن عجاج

خطف فريق بورتو البرتغالي تأهلا ثمينا إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب مضيفه يوفنتوس، في المواجهة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم ضمن إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة بثلاثة أهداف لهدفين لصالح يوفنتوس، إلا أن بورتو تأهل بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث تمكن الفريق البرتغالي من الفوز على السيدة العجوز بنتيجة 1-2 في مباراة الذهاب.

أحداث اللقاء.

البداية كانت بورتو عند الدقيقة 19 بأقدام لاعبه سيرجيو أوليفيرا من علامة الجزاء من زمن أحداث شوط المباراة الأول والذي استحوذ فيه الفريق البرتغالي على معظم مجرياته دون تواجد وخطورة حقيقية ليوفنتوس.

وفي الشوط الثاني بدأ اليوفي بضغط مكثف على دفاعات بورتو حتى نجح فيدريكو كييزا في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 49، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة 63.

وانتهى وقت المبارة الأصلي بالتعادل ليلجأ الطرفين لشوطين اضافيين لتزيد معاناة بورتو الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه مهدي طارمي منذ الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 115 من الشوط الثاني الإضافي ومن ضربة حرة مباشرة أحرز سيرجيو أوليفيرا هدف التعادل والتأهل لفريق بورتو.

واستطاع أدريان رابيو هز شباك بورتو في الدقيقة 117 معلنا الهدف الثالث للبيانكونيري، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدفين ليوفنتوس وتأهل بورتو للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مستفيدا من مجموع المبارتين 4-4.