تنقسم فصول العام إلى أربعة فصول، وهم الصيف والشتاء والربيع والخريف، ولكن يبحث عشاق فصل الشتاء دائما عن موعد قدوم هذا الفصل، وكم هي عدد الأيام والأسابيع الباقية له؟، لذا قد زاد مؤخرا البحث عنه وخاصة مع تغيرات الطقس التي قد شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة مع فصل الخريف، والتي قد ظهرت في صورة انخفاض في درجات الحرارة كما واكبها سقوط أمطار في بعض المحافظات والمدن المتفرقة خلال الأيام الماضية، فضلا عن نشاط الرياح في بعض المناطق.

موعد فصل الشتاء 1444 – 2023

يتشابه موعد فصل الشتاء كل عام بين الدول العربية، حيث صرحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، منار غانم، أنه بالنسبة إلى فصل الشتاء القادم لعام 2023، سوف يبدأ يوم 21 ديسمبر في هذا العام، وتحديدا عقب انتهاء فصل الخريف، وذلك في نصف الكرة الشمالية.

لذا اشارت إلى أن المواطنين يجب أن يتخذوا حذرهم والتدابير اللازمة لحماية أطفالهم وأنفسهم في الفترة القادمة من برودة الطقس المتوقعة هذا العام وخاصة في المناطق الساحلية والجبلية والصحراوية، بجانب الحرص على تزويد الملابس الثقيلة والتي تكون مناسبة لمثل هذه الانخفاضات الجوية في درجات الحرارة.

كم باقي على الشتاء 2023 العد التنازلي

من جهة أخرى، قد ورد أن فصل الشتاء في الدول العربية سوف يبدأ أيضا في 20 ديسمبر على أن ينتهي مع مطلع فصل الربيع في 21 من شهر مارس لعام 2023، حيث يتوقع أن يستمر شهر الشتاء لهذا العام إلى حوالي شهران و29 يوم و15 ساعة.

كما اشارت الأرصاد الجوية أن هذا الشتاء من المتوقع أن يكون أقسى فصل شتاء قد يواجه العديد من الدول العربية منذ فترة طويلة بجانب زيادة عملية سقوط الأمطار وارتفاع الصقيع في العديد من المناطق، وقد تسجل درجات البرودة معدلات قياسية، ولكن سوف تعود درجات الحرارة مع بداية فصل الربيع وتبدأ في الدفء.