موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان

موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان
موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان

موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان، تحتفل الطائفة المسيحية في كافة دول العالم بالعديد من المناسبات لهم من بينها عيد انتقال السيدة العذراء وهو من الطقوس العظيمة عند المسيحين ونوع من القداسة للسيدة مريم العذراء من خلال السطور التالية في المقال سنقدم لكم تاريخ عيد انتقال السيدة العذراء الذي يحتفل فيه اللبنانيين.

موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان

يصادف عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان هذا العام بالتاريخ الميلادي 15 أغسطس وهو من الطفوس الهامة التي يتم الاحتفال بها ويتم توريثها إلى الأجيال القادمة كما أنه يتم الاحتفال بها عند قبر السيدة مريم وهناك العديد من الفعاليات التي تقام في هذا اليوم خاصة في لبنان منها الذهاب إلى الكنيسة والصلاة فيها والدعاء وعروض الكشافة والكثير غيرها.

موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان
موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان

اقرأ أيضاً: متي موعد عيد الفطر فى البحرين وتوقيت الصلاة .. السبت ام الجمعة

ما يعني انتقال السيدة العذراء؟

يعني ذلك انتقال السيدة العذراء بالجسد والنفس إلى السماوات العليا حيث أن المسيحين يعتقدون أن الروح تذهب إلى السماء وأن الجسد يبعث حي إلى السماء ولا يموت، كما أنها توفيت عندما كانت في عمر الثامنة والخمسين عام، ويتم تقسيم الاحتفالات والفعاليات التي تقام في هذه المناسبة إلى ثلاثة أقسام.

كم كان عمر مريم العذراء عند ولادة عيسى عليه السلام؟

بلغت مريم العذراء عند ولادة عيسى عليه السلام خمسة عشر عام وكان الميلاد في مدينة الناصرة واستمرت في نفس المدينة إلى أن أصبح عمر عيسى عليه السلام ثلاثين عام وأكرمه الله تعالى في تبيلغ رسالته إلى الناس التي لم تكن هينة كما أنه واجه العديد من الصعوبات من اليهود وكانت والدته معه في الكثير من المواقف الصعبة تهون عليه.

الغرض من الاحتفال في عيد السيدة العذراء

يضم عيد السيدة العذراء عدة فعاليات وهو من الأيام المقدسة التي يذهب فيها المسيحية إلى الكنيسة الرومانية، ومن أهم الفعاليات التي تقام المريمية الكبرى في كافة الكنائس في العالم، كما أنه يتم الاحتفال في عدة مراحل من حياة السيدة العذراء منها تاريخ شفاعتها لبلادها وعدة مراحل من حياتها وفق التاريخ الميلادي للسيد المسيح.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن موعد عيد انتقال السيدة العذراء في لبنان، ، تمكننا أن نوضح لكم الغرض من الاحتفال في عيد السيدة العذراء، وكم كان عمر مريم العذراء عند ولادة عيسى عليه السلام.