من هو ياس خضر ويكيبيديا

من هو ياس خضر ويكيبيديا

من هو ياس خضر ويكيبيديا، يعتبر ياس خضر بأنه أحد الفنانين المشهورين في الوطن العربي، إذ أنه شخصية غنائية عريقة في دولة العراق، قدم الكثير من النجاحات والانجازات خلال مسيرة حياته المهنية، وضجت وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي باسمه خلال الأيام القليلة الماضية على إثر وفاته، وسوف نتعرف في هذا المقال حول من هو ياس خضر ويكيبيديا.

من هو ياس خضر ويكيبيديا

يعتبر ياس خضر بأنه فنان ومطرب يحمل الجنسية العراقية ولد في مدينة النجف في عام ١٩٣٨م، بدأ مسيرة حياته المهنية والفنية منذ عام ١٩٦١م حتى يومنا هذا، وتعرض خلال الفترة القليلة الماضية إلى وعكة صحية شديدة ألمت به، وتم دخوله على إثرها إلى المستشفى ولكنه لم يتحسن مع تقديم الرعاية الصحية له وتوفي يوم الجمعة الذي يوافق ٢٥ أغسطس الجاري.

من هو ياس خضر ويكيبيديا 

ما هو اصل ياس خضر؟

يعتبر ياس بن خضر بن علي بن قزويني الحسيني بأنه فنان مشهور عراقي الجنسية، تم إطلاق لقب صوت الأرض عليه وقدم أول اغنية له في عام ١٩٦٣م وتحمل اسم الهدل بالإضافة إلى أنه أصدر مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية التي نالت على اعجاب الجمهور ومنها أغنية أبو زرقة وليل البنفسج وأغنية تايبين وأغنية إعزاز وجذاب.

شاهد أيضا: من هو قائد فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين ويكيبيديا

يعتنق الياس خضر الديانة الاسلامية حيث أنه ولد في عائلة تنتمي إلى المذهب السني، حقق الكثير من الانجازات على مر السنوات الماضية ويعد من أعمدة الفن القدماء في العراق والوطن العربي ولكنه ساءت حالته الصحية خلال شهر أغسطس الجاري وتم نقله إلى أحد المشافي في العراق، حيث أنه أصيب بسكتة قلبية ألمت به وأدت إلى وفاته وعليه قام بنعيه الكثير من المحبين له على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العراقية.

وصولا لختام هذا المقال الذي تحدثت فيه عن من هو ياس خضر ويكيبيديا، حيث أنه مطرب وفنان يحمل الجنسية العراقية ولد في مدينة النجف، قام بتقديم أول عمل غنائي له في عام ١٩٦٣م ويحمل عنوان الهدل.