من هو سيد الشرق الروماني

من هو سيد الشرق الروماني
من هو سيد الشرق الروماني

من هو سيد الشرق الروماني، تعتبر الإمبراطورية الرومانية من أهم الإمبراوطريات التي حكمت على مر العصور ولقب الكثير من الحكام بألقاب عديدة من بينهم حصول أحدهم على لقب سيد الشرق، من خلال السطور التالية في المقال سنوافيكم بأهم المعلومات عن سبب تسميته بهذا اللقب واهم المعلومات عن حياته المهنية.

من هو سيد الشرق الروماني

حصل أوكتافيان أوغسطس على لقب سيد الشرق الروماني وهو مؤسس الإمبراطورية الرومانية وكان ذلك في عام 27 قبل الميلاد إلى 14 بعد الميلاد، وشهدت الامبراطورية الرومانية تطور كبير وتوسع خلال هذه الفترة، والجدير بالذكر أنها تعتبر من أكثر الفترات التي عاشتها بأمان وسلام من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

من هو سيد الشرق الروماني
من هو سيد الشرق الروماني

من أشهر القادة الرومان

مرت الامبراطورية الرومانية بالعديد من القادة تولوا الحكم عليها، منهم من كان سبب في توسعها بشكل كبير ومنها ما كان سبب في تدهورها، ويمكن التعرف على أشهر القادة الرومان من خلال النقاط التالية:

  • أغسطس: مؤسس الإمبراطورية الرومانية وتولى الحكم من 27 ق.م إلى 14 م.
    تراجان: تولى حكم الشرق من 98 إلى 117 م، فوسع الإمبراطورية إلى أقصى حدودها.
  • هادريان: حكم الشرق من 117 إلى 138م، وأمر ببناء العديد من المناطق والمعالم الهامة مثل: جدار هادريان.
  • ماركوس أوريليوس: حكم الشرق من 161 إلى 180م وكانت فترة الحكم فيه مليئة الاضطرابات الداخلية.
  • سبتيميوس سفيروس: حكم الشرق من 193 إلى 211م ووحد الإمبراطورية الرومانية من جديد بعد فترة من الانقسام.

اقرأ أيضاً: من هو الصحابي الذي لقب بالشهيد الاعرج

ما اسم أول إمبراطور روماني

بدأت الامبراطورية الرومانية قبل الميلاد وكان اول امبراطور روماني حصل على لقب سيد الشرق يجب أن يتميز بعدة مواصفات أهمها أن يكون لديه خبرة عسكرية واسعة وإدارية، وله القدرة على إدارة شؤون الإمبراطورية الاقتصادية والإدارية والدفاع، كما أن الشرق الروماني يتكون من عدة دول عربية منها مصر وسوريا وبلاد ما بين النهرين، وتعد مصر هي المصدر الرئيسي للحصول على القمح.

من هو مؤسس الامبراطورية الرومانية

أسس الامبراطورية الرومانية أغسطس وكان له جاذبية وسلطة خارقة على الرومانيين في هذه الفترة، وكان لديه شخصية نادرة ومختلفة جمعت بين الخيال الذي تورقه من اسكندر الأكبر، وتم وضع تماثيل كبيرة له في مناطقل متعددة في فترة توليه وما بعدها، خاصة أن فترة توليه الحكم من أهم الفترات على الامبراطورية الرومانية.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن من هو سيد الشرق الروماني، تمكننا أن نوضح لكم من هو مؤسس الامبراطورية الرومانية، وما اسم أول إمبراطور روماني، من أشهر القادة الرومان