من هو رئيس جمهورية العراق

من هو رئيس جمهورية العراق
من هو رئيس جمهورية العراق 

من هو رئيس جمهورية العراق،  تعتبر دولة العراق بأنها من أبرز الدول العربية التي حكمها عدد كبير من القادة والشخصيات الحاكمة التس امتلكت مكانة مرموقة على مستوى دول العالم، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع مصر فور سوف نتحدث حول من هو رئيس جمهورية العراق وما هي ديانة رئيس العراق.

من هو رئيس جمهورية العراق

يعتبر عبد اللطيف رشيد بأنه رئيس جمهورية دولة العراق الحالي، حيث أنه تولى منصب الرئاسة منذ تاريخ ١٣ من تشرين الأول من العام ٢٠٢٢م، وتم تعيينه من قبل مجلس النواب العراقي وتمثلت مدة الولاية في أربعة أعوام قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، أما تأسيس منصب رئاسة الجمهورية فكان في تاريخ ١٤ من شهر تموز من عام ١٩٥٨م.

من هو رئيس جمهورية العراق 

من الذي حكم العراق بعد صدام؟

حكم دولة العراق بعد الرئيس العراقي صدام حسين مجموعة من الرؤوساء والشخصيات القيادية البارزة، ومنهم غازي مشعل عجيل الياور وحكي العراق في تاريخ ٧ من شهر نيسان من عام ٢٠٠٥م وجلال طلباتي في ٢٤ من شهر ٧ من عام ٢٠١٤م وفؤاد معصوم في تاريخ ٢ من شهر أكتوبر من عام ٢٠١٨م بالإضافة إلى برهم صالح الذي تولى الرئاسة في تاريخ ١٣ من شهر أكتوبر من عام ٢٠٢٢م.

ما هي ديانة رئيس العراق؟

يعتبر برهم صالح بأنه رئيس دولة العراق سابقا أما زوجته تعرف باسم سرباخ محمد سعيد، حيث أنه يعتنق الديانة الإسلامية، ويعتبر منصب رئاسة الجمهورية العراقية بأنه أعلى منصب اداري توجد في الهيكل الحكومي في دولة العراق، طبقا للدستور الذي نصت عليه المادة ٦٧.

من هو رئيس العراق الكردي

يعتبر نيجيرفان بارزاني بأنه رئيس دولة العراق الكردي، إذ أن محمد نجيب الربيعي يعتبر بأنه أول من قام بأعمال رئاسة الجمهورية وترأس مجلس السيادة، أما عبد السلام عارف يتمثل في كونه أول شخص حمل لقب رئيس الجمهورية العراقية وكل من هؤلاء الأشخاص حققوا الكثير من النجاحات والانجازات خلال فترة للرئاسة.

 

في النهاية من هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول من هو رئيس جمهورية العراق، يعتبر عبد اللطيف رشيد بأنه رئيس الجمهورية العراقية وتم تعيينه منذ عام ٢٠٢٢م حتى يومنا هذا.