مقدمة اذاعية عن يوم المرأة العالمي

مقدمة اذاعية عن يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي، يبحث العديد من المدرسين والتلاميذ عن ذلك تقديراً لجهود المرأة ومكانتها، حيث يوافق هذا اليوم تاريخ ثمانية من شهر مارس من كل سنة، وهذا للاحتفال بالمرأة في كل مناطق العالم وإنجازاتها، ونقدم لكم من خلال مقالنا هذا كل ما يتعلق تقريبًا بهذا اليوم، فكونوا معنا.

مقدمة اذاعية عن يوم المرأة العالمي

من أهم فقرات تلك المقدمة ما يلفت انتباه التلميذ إلى فقرات إذاعية ثانية، لهذا لا بد من الالتفات إليها وكذلك التركيز عليها، وتلك بعض المقترحات لتلك المقدمة عن المرأة فيما يأتي:

  • المرأة هي عبارة عن حجر الزاوية بالمجتمع، في متنوع المجالات سواء إذا كانت اقتصادية أو كانت سياسية أو اجتماعية أو غير ذلك ثقافية، وتلعب الست الدور الأكبر بتعزيز المجتمع، ومن الممكن القول أن الست هي العقل المدبر باستمرار، ونظرتها للأمور يمكن أن تجعلها أحسن، لهذا من المستحيل عدم إشراكها في جميع الأشياء والتفاصيل.
  • السيدات هن اللواتي يثقفن ويربين الجيل الذي من الممكن أن يجعل المستحيل ممكنًا، لا يمكننا أن ننكر مكانتها بأي صورة من الصور.

اقرأ أيضًا: نادين نجيم تحتفل باليوم العالمي للمرأة

يوم المرأة العالمي

من الممكن لمقدمة قصيرة ومختصرة أن تنقل قيمة وأهمية الست للمستمعين، لهذا سوف نقدم لك في تلك الفقرة مقدمة عن دور الست في المجتمع بصفة عامة وهي كما على الجانب التالي:

  • أصدقائي التلاميذ، والمدرسين الأعزاء، والمدراء الفاضلين، حفظكم المولى عز وجل جميعاً وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إذا كان البث المتعلق بنا يشتمل على موضوع جيد حقًا في هذا اليوم، فسوف نكون نتحدث عن السيدات اليوم.
  • لا أحد يتمكن من أن يحرمنا جميعًا من فضلها الكبير بأي صورة من الصور، ولا يمكن أن تحس الست بالملل أو الملل من تقديم جميع ما يحتاجه المجتمع منها وأكثر.
  • فهي تعد منارة في المجتمع ذلك لأنها عبارة عن مصدر الضوء على جباه الصغار، عن طريق تعليم الصغار الأخلاق وكذلك العواطف والفضائل بالمجتمع.
  • لولا وجود السا لما نقف اليوم بطلب العلم بكل إخلاص، وهيا أخبر كل ست أن جهودها لن تذهب أبدا.