ما هي أعراض متحور كورونا الجديد

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد
ما هي أعراض متحور كورونا الجديد 

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد، يعد متحور كورونا الجديد بأنه أحد أنواع فيروس كورونا حيث أنه أشارت وزارة الصحة خلال الأيام القليلة الماضية عن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى مدى خطورتها وأنه يتوجب على الأفراد اتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الإصابة بهذا الفيروس وسوف نتعرف من خلال موقع مصر على أعراض متحور كورونا الجديد.

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد

يظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا الجديد بعض من الأعراض حيث أنه من الممكن أن لا تظهر بشكل كامل وتتمثل في معاناة الشخص المصاب من الحمى والسعال بشكل مستمر، بالإضافة  إلى التغير في حاسة الشم أو التذوق والشعور بالانهاك والتعب وهناك من يعاني من التهاب الحلق وسيلان الأنف، ولذلك حذرت وزارة الصحة من ضرورة الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم الاختلاط مع الأشخاص المصابة بهذا المتحور الجديد eg.5.

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد 

الصحة العالمية تكشف مدى خطورة متحور كورونا الجديد وأبرز أعراضه

كشفت وزارة الصحة العالمية عن مدى خطورة متحور كورونا الجديد الذي انتشر خلال الفترة الماضية في بعض من الدول ومنها الإمارات العربية المتحدة وفلسطين والكويت وغيرها، إذ أنه من أبرز أعراض هذا الفيروس المستجد التي يعاني منها الأشخاص خلال الفترة الحالية الإصابة بالحمى وحذرت وزارة الصحة من سرعة انتشار هذا الفيروس بشكل كبير بين الأشخاص.

شاهد أيضا: هل كورونا رجعت من جديد | ما هو متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد EG.5 تعرف على الأعراض وطرق العلاج

يعرف متحور كورونا الجديد باسم eg.5 حيث أنه من سلالة كوفيد_١٩ الجديدة، وتظهر على الشخص المريض بعض من الأعراض التي تتمثل في التهاب الحلق والصداع وانهاك الجسد، ولابد على كافة الأشخاص حول العالم اتباع التدابير الصحية اللازمة التي نصت عليها وزارة الصحة العالمية وتناول جرعات اللقاح للوقاية من الإصابة بالفيروس.

في النهاية من هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول ما هي أعراض متحور كورونا الجديد، إذ يعاني الشخص المصاب بفيروس كورونا المستجد من بعض العلامات ومنها التهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى والشعور بالاجهاد والتعب.