ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا

ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا
ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا

ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا، يعتبر انتقال العذراء من أهم أبرز المعتقدات في الديانة المسيحية المرتبطة بمريم العذراء، بالإضافة إلى أنه يوجد لدى الكثير من الطوائف مفاهيم أخرى خاصة بهم ولكن مفهوم انتقال السيدة العذراء مفهوم مشترك لدى مجموعة من الطوائف المسيحية، وسوف نتحدث في هذا الموضوع حول ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا.

ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا

يعتبر عيد الانتقال من أحد المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها لدى الطائفة المسيحية وذلك في تاريخ الخامس عشر من شهر أغسطس من كل عام، وتتمثل تلك المناسبة في انتقال السيدة العذراء وهي مريم عليها السلام والدة نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام، بالإضافة إلى أنها مناسبة مقدسة للالتزام في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا

ما معنى انتقال السيدة العذراء؟

عندما اقترب موعد انتقال العذراء أرسل نبي الله السيد المسبح إلى والدته مريم ملاك يحمل إليها خبر انتقالها، وادخل على قلبها الفرح والسرور وطلبت منه أن يجتمع الرسل فقام المسيح عيسى بإصدار أمر اجتماع الرسل من جميع ارجاء العالم، وتعد مريم العذراء بأنها من السيدات التي تم ذكرها في كتاب الله عز وجل.

ما هي اعياد العذراء؟

يعد عيد صعود جسد العذراء مريم إلى السماء من أحد اعياد الطائفة المسيحية، حيث أنه تحتفل به الديانة المسيحية يوم السادس عشر مسرى ويوافق الثاني عشر من شهر أغسطس من كل عام، ومن الدول التي تحتفل بتلك المناسبة جمهورية مصر العربية وتختص به لمجيء السيدة العذراء إلى مصر.

شاهد أيضا: ما هو عيد الغدير عند العلويين.

في نهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه عن ما هو عيد انتقال السيدة العذراء ويكيبيديا، حيث ان عيد انتقال السيدة العذراء يتمثل في كونه من أحد المناسبات الدينية التي يحتفل بها أبناء الطائفة المسيحية.