ما هو اللباس المناسب للعريس في مصر 

ما هو اللباس المناسب للعريس في مصر 
ما هو اللباس المناسب للعريس في مصر 

الكاتب: رنا القيسي

إذا كنت عريسًا في مصر ، فيمكنك ارتداء الزي التقليدي أو الزي الرسمي، ومن المهم أن يكون اللباس مناسبًا للمناسبة ويتماشى مع الثقافة المحلية والتقاليد، ونظراً لضيق وقت العريس، إذ يمكنه شراء الملابس الرسمية من متجر جوميا JUMIA عبر كود خصم جوميا، وفيما يلي بعض الأفكار والنصائح للاختيارات الأساسية للعريس في مصر:

  • ارتداء البدلة الرسمية

تعتبر البدلة الرسمية خيارًا مناسباً للعريس في مصر، ويمكن اختيار البدلة الأنيقة والمناسبة للمناسبة، من متجر نون Noon بتكلفة مخفضة من خلال الضغط على كود خصم نون، ويفضل اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأزرق الداكن أو الرمادي.

  • رش العطر 

يعتبر اختيار العطر من أهم العناصر التي تساهم في إبراز جمالية اللباس وتكملة للإطلالة العامة للعريس، ومن المهم اختيار عطر يلائم الذوق الشخصي للعريس ويكون مناسبًا للمناسبة ويدوم طويلاً، وبزيارة متجر باث اند بودي ووركس Bath & Body Works ستجد خيارات عديدة ومتنوعة، ويمكنك الحصول على عروض مميزة من خلال الضغط على كود خصم باث اند بودي.

  • ارتداء الجلابية

 تعتبر الجلابية الزي التقليدي للعريس في مصر، وهي ثوب طويل يصل إلى الكاحل ويتميز بالراحة والأناقة والرسمية، ويتم تزيين الجلابية بألوان زاهية ونقوش تقليدية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجلابية توفر الراحة والحرية في الحركة، وهي تناسب الأجواء الحارة والرطبة في مصر.

  • ارتداء الطربوش

الطربوش هو قبعة تقليدية مصرية ترتديها الرجال، وتستخدم في العادة في المناسبات الرسمية والحفلات التقليدية وأحيانًا في الأعراس، وبالنسبة للعريس، يعد ارتداء الطربوش خيارًا ممتازًا لتكملة الزي الرسمي الخاص به، ويمكن اختيار الطربوش المناسب وفقًا لألوان الزي الرسمي للعريس، والتأكد من أنه يناسب حجم رأس العريس بشكل جيد، ويظهر بشكل أنيق وجميل، كما يمكن إضافة بعض الزخارف والزينة المميزة للطربوش لجعله يبدو أكثر جمالا وأناقة ، إذا كنت ترغب في ارتداء الطربوش كالعريس في مصر، فلا بد من أن تأخذ الوقت الكافي للاختيار والتحضير، ويمكن الحصول عليه من العديد من المتاجر وورش الحرفيين المختصة في صنع الأزياء التقليدية في مصر.


  • التزيين بالاكسسوارات

يمكن إضافة الإكسسوارات التقليدية مثل الخواتم، والقلادات والساعات؛ لإضفاء لمسة من الأصالة على الزي، مع اختيار الحذاء الرسمي المناسب، للظهور بإطلالة رسمية مميزة وأنيقة.

  • نصائح للعرسان لأفضل الأماكن في مصر، والتي يمكن زيارتها لقضاء شهر العسل:

تتمتع مصر بالكثير من المعالم السياحية الجميلة والمثيرة، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن للعرسان زيارتها لقضاء شهر العسل بها، وفيما يلي بعض النصائح والأماكن التي يمكن للعرسان زيارتها في مصر:

  1. شرم الشيخ، حيث تعتبر واحدة من أشهر وجهات شهر العسل في مصر، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة والمياه الصافية، كما تحتوي على العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق الراقية.
  2. جنوب سيناء، إذ تتميز بالجو الهادئ والطبيعة الخلابة، ويمكن للعرسان الاستمتاع بالغوص في البحر الأحمر وزيارة منطقة سانت كاترين وجبل موسى الذي يعد مقصدًا دينيًا مهمًا.
  3. الأقصر وأسوان، حيث تعتبر من أهم المدن السياحية في مصر، ويمكن للعرسان زيارة العديد من المعالم الأثرية الرائعة مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر والأهرامات ومعبد أبو سمبل.
  4. الغردقة، حيث تعتبر من أشهر المدن السياحية في مصر، وتحتوي على العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق الراقية، كما يمكن للعرسان الاستمتاع بالغوص والسباحة في البحر الأحمر.
  5. الإسكندرية، إذ تعتبر من أهم المدن السياحية في مصر، وتقع على الساحل الشمالي للبلاد، حيث تتميز الإسكندرية بالطقس اللطيف طوال العام والمناظر الجميلة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الهامة التي يمكن للعرسان زيارتها.

وفي نهاية هذه المقالة، نتمنى أن تكون هذه النصائح قد ساعدت العريس في اختيار ملابسه بشكل مناسب لحفل الزفاف، واعطته بعض الاقتراحات بالأماكن المميزة في مصر التي يمكن للعرسان زيارتها لقضاء شهر العسل، أمّا الآن فلا تنسى أن تستمتع بالأجواء الرومانسية وتجربة الأنشطة الممتعة والمغامرات التي تقدمها مصر، وفي الختام نتمنى للعرسان حياة زوجية سعيدة ومليئة بالحب والسعادة.