ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام

ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام

ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام، في هذه الأيام تشهد العديد من الدول العربية من ارتفاع حاد في درجة الحرارة، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية بمنع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وإليكم هنا في ذلك المقال عبر موقعنا مصر فور نوضح لكم سبب ارتفاع درجات الحرارة، ونذكر لكم أيضا موعد انتهاء موجة الحر.

ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام

يعاني الكثير من المواطنين في الوطن العربي وتحديدا في المملكة العربية السعودية من ارتفاع حاد في درجة الحرارة، حيث يريد الكثير من الأشخاص معرفة سبب ارتفاع درجة الحرارة، وهنا نوضح لكم أهم هذه الأسباب: 

  • بسبب تقدم المرتفع السيبيري إلى شرق أوروبا وإلى شمال المملكة العربية السعودية، حيث أدى إلى حجب تأثر هذه المناطق بالمنخفضات الجوية التى تكون فى  أوروبا.
  •  امتداد المرتفع السيبيري على شمال المملكة العربية السعودية حيث أنه تسبب في حدوث امتداد منخفض البحر الأحمر، وبالتالي  يتسبب في قدوم كتل هوائية دافئة.
  • بسبب احتباس الرطوبة والأتربة العالقة والدخان في طبقات قريبة من السطح.

ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام

شاهد أيضا: البيانات في الجدول تمثل درجات الحرارة

سبب ارتفاع درجات الحرارة في مصر

تعيش جمهورية مصر العربية في ارتفاع درجات حرارةٍ عالية جدا، حيث بلغت درجة الحرارة ما يقارب خمسينَ درجة مئوية، وقد أشارت هيئة الأرصاد الجوية أن سبب ارتفاع درجة الحرارة هو  بسبب ظاهرة القبة الحرارية، ومن المتوقع أنها تستمر إلى عدة أيام أخرى، ومن جانبه فقد حذرت المواطنين من اتباع كافة الاحتياطات اللازمة أثناء خروجهم من منازلهم، لمنع حدوث مشاكل صحية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة مثل عدم التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة.

متى تنتهي موجة الحر في مصر

عبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي عن معاناتهم الشديدة من ارتفاع درجات الحرارة، وقد ذكرت هيئة الأرصاد الجوية و تصريحات خاصة لموقع سكاي نيوز أن موجة الحر سوف تستمر لمدة أسبوع وعليه سوف تنتهي يوم الأربعاء القادم، ومن الجدير بالذكر أن العديد من النشطاء تبادلوا الكثير من العبارات التي تدل على ضيقهم من شدة ارتفاع الحرارة مع الانتقاد الساخر مثل قولهم : “تحس إن الشمس طالعة النهارده هى وعيالها.

هكذا نكون وصلنا نحن وإياكم إلى نهاية هذا المقال وهو يحمل عنوان ما سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، حيث ذكرنا لكم موعد انتهاء موجة الحر في جمهورية مصر العربية.