كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة
كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة، هناك العديد من القطع والأجزاء الموجودة في كافة أنواع السيارات، وكل قطعة مسؤولة عن أداء غرض معين ومن هذه الأجزاء وهي الأضواء التي توجد في لوحة عداد السيارة، حيث تعد الأضواء من أهم الأجزاء التي لا يمكن الإستغناء عنها أبدا في السيارة، حيث ان لها دور كبير في مساعدة السائق لكي يتمكن من التحكم بالسيارة، وهنا عبر موقع مصر فور نذكر لكم عدد الأضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة.

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

يبلغ عَدد الأضواء الموجودة في لوحة عَداد السَيارة ما يقارب 10 أضواء، ويجدر بالإشارة إلى أن عَدد الأضواء يختلف من سيارة إلى سيارة أخرى، و ذلك يكون على حسب إصدار هذه السيارة ومدى حداثتها وأيضا حسب تصميمها ، وهذه الأضواء تبدأ بالعمل عندما يتم تشغيل السَيارة، والهدف من وجودها هو لكي يستطيع السائق التحكم بها والحصول على الكثير من المعلومات التي تخص السيارة. 

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

 أنواع الأضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

يوجد العديد من أنواع الأضواء التي توجد في لوحة عداد السيارة، حيث تختلف هذه الأنواع حسب مواصفات الأضواء واستخداماته، وهنا في النقاط التالية نذكر لكم أشهر أنواع هذه الأضواء، وهو على النحو التالي:

  • ضوء مقياس درجة حرارة الماء: والهدف من هذا الضوء هو لكي يعرف السائق درجة حرارة السائل الذي يساعد في تبريد مُحرك السَيارة.
  • ضوء مقياس الوقود: والهدف منه حتى يستشعر السائق من خلاله على الكمية المُتبقية من الوقود في داخل السَيارة والقادرة على تشغيل السيارة.
  • ضوء مقياس سرعة الدوران: و الهدف منه عرض سُرعة المُحرك.
  • ضوء عداد السرعة: حيث يساعد هذا النوع من الأضواء في قياس السرعة التي تَسير عليها السَيارة، ومنها نوعين من هذا النوع من الأضواء وهو ميكانيكيًا أو رقميًا.
  • ضوء مقياس ضغط الزيت: يستخدم في توفير قيمة مقدار الضغط المدفوع عن المُحرك.

شاهد أيضا: المديرية العامة للمرور توضح خطوات نقل ملكية السيارة 1444.

ألوان أضواء لوحات عدادات السيارات

 تملك لوحات السيارات  العديد من ألوان الأضواء والتي تتشابه مع ألوان إشارة المرور، وهنا نذكر لكم ألوان أضواء لوحات عدادات السيارات، وهو كالتالي:

  •   اللون الأخضر: يشير إلى أن المؤشرات في الحالة الطبيعية.
  •  اللون الأصفر: يشير إلى وجود خلل ويجب على السائق إعادة الفحص الدوري للسيارة.
  •  اللون الأحمر: يشير إلى وجود مشكلة كبيرة في عمل السيارة أو وجود خلل فيها.

هكذا نكون وصلنا نحن وإياكم إلى نهاية هذا المقال وهو يحمل عنوان كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة، حيث ذكرنا لكم أيضا أنواع الأضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة.