عبارات عن يوم المرأة العالمي  2023 | رسائل تهنئه ليوم المرأة العالمي

عبارات عن يوم المرأة العالمي  2023 | رسائل تهنئه ليوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث صنفت المرأة، كواحدة من أهم العبارات والذي يكون الاحتفال بها في مجموعة كبيرة من الدول، تقوم بتكريم المرأة على جهودها العظيم في نشأت الأمم، فإن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والابنة والحبيبة، لا يوجد وصف ولا كلام يستوفي الكيان العظيم التي تحظى  به المرأة، فهي الذي عززها الإسلام بمكانة رفيعة المستوى وجعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات.

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2023

تقدر بعض الدول هذا اليوم بشكل خاص عن غيره من باقي الاحتفالات، حيث تقوم بتنظيم مجموعة من الندوات، وتحضير مناقشات لطرح الدور الذي تقدمه المرأة في المجتمع وتعد رسائل تهنئة المرأة في اليوم العالمي هو من أهم وأفضل الجهود العاطفية للتعبير عنها.

  • سيدتي العزيزة أمن لكي كل الحب والتقدير والاحترام، فأنت أسمى من كل الألقاب وارقي من كل الصفات وكل عام وأنتي بخير.
  • كل عام وأنتي أقوى من كل التحديات وكل عام وأنتي أكثر نجاحاً وأكثر عطاء كل عام وأنتم المبدعات وكل الشكر والتقدير لكي على دروس الحياة التي تعلمتها منك عبر التاريخ.
  • المرأة هي المحفز الأول للبشرية انتن من يدفع البشر للتطور والتحضر المرأة هي سبب العيش الرغيد والحياة الكريمة.
  • زوجني الحبيبية انت لي صديقة القلب وشقيقة الروح، انت من أعطاني الأمل واستطاعت أن أكبر بوعي وفكر شكرا لوجود معي يا جميلة الروح.
  • الحياة أم وبعد الأم زوجة أمي هي السبب في نشأتي القوية، وانت يا زوجتي العزيزة جعلك الله سند وعونا لي على استكمال رحلة الحياة.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعية عن يوم المرأة العالمي

قصة اليوم العالمي للمرأة كاملة

اليوم العالمي للمرأة هو مجرد تعبير بسيط عن مدى الامتنان والشكر والتقدير لجهودها في الحياة.

  • قد جاءت فكرة الاحتفال بالمرأة وتحديد يوم مخصص لها منذ زمن طويل، يوم الثامن من مارس عام 1857وقت ما اعترضت مجموعة من النساء الأمريكان عن سلب حقهم في العمل وعدم تقاضي أجورهم بالكامل، وتجددت الشكوى في عام   1908وكان السبب إجبار النساء على العمل، وقامت مجموعة من الاحتجاجات وبدء رسمياً الاحتفال بالمرأة من قبل الأمم المتحدة وذاع الاحتفال في كل العالم.