ظهور هذه العلامات على “الواتساب” كارثة .. معناها أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك، الواتس اب من التطبيقات الأكثر استخداما وانتشارا، فلا يوجد هاتف يخلو م تطبيق الواتساب، وهي يستخدم للمحادثات الكتابية، والصوتية، والمكالمات الصوتية والفيديو، ولكنه في الفترة الأخيرة ظهرت بعض القراصنة التي تقوم بتهكير واختراق الواتساب على هاتفك المحمول، فكيف تعرف أن الواتس اب الخاص بك تم اختراقه، يوجد بعض العلامات التي تدل على ذلك، وسوف نتعرف عليها في السطور التالية.

ظهور هذه العلامات على “الواتساب” كارثة .. علامات اختراق الواتس اب

ظهور هذه العلامات على
ظهور هذه العلامات على “الواتساب” كارثة .. معناها أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

الخصوصية والأمان هما شعار واتساب الأصلي، ولكن هناك بعض القراصنة استطاعوا تهكيره بطرق وحيل خبيثة عن طريق صور أو روابط تحتوي بداخلها على ملف قرصنة، ويوجد بعض العلامات التي إذا ظهرت على الواتساب الخاص به، فمعناه إنه قام أحد بتهكيره، وهما كما يلي:

  • يعمل الواتساب بشكل بطئ وعلى غير المعتاد.
  • بطارية ضعيفة وتنفذ سريعا.
  • صعوبة الاتصال وإجراء مكالمات صوتية أو فيديو كول.
  • صعوبة في فتح البرنامج أو يستغرق وقت عند الفتح.
  • ظهور بعض الرسائل الغريبة التي لم تقوم بإرسالها بنفسك لأي أحد.
  • ظهور إنك قمت بفتح الرسائل مع إنك لم تقرأها أصلا.
  • يمكنك الدخول على واتساب ويب للتأكد من الخروج من كافة الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل دخول واتساب عليها.

كيفية حماية واتساب من التجسس

يتيح واتساب خدمة مراقبة واتساب لأولياء الأمور، او فتحه على جهاز كبميوتر وهذا لإتمام بعض الأعمال وتسهيلا على المستخدمين، وتكون من خلال الدخول على واتساب ويب وتصوير الباركود، ويمكن إلغاؤها من خلال تسجيل الخروج فقط.

أما عن تهكير الواتساب فهو أمر صعب، ولكن إذا حدث ذلك فهذا يعني إنه هاكر محترف للغاية، ويمثل خطورة شديدة عليك، نظرا لما يحتويه واتساب من صور ومعلومات وبيانات شخصية لا يمكن لأحد الإطلاع عليها.

ويمكن حماية واتساب من خلال تفعيل خاصية (التحقق بخطوتين) وتتم هذه العملية من خلال الإعدادات الخاصة بتطبيق واتساب.