تعرف على احداث ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

تعرف على احداث ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

محمد حنفي

اقيمت هذا الاسبوع لقاءات الذهاب من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الاولى فاز مانشستر سيتي الانجليزي على ريال مدريد الاسباني باربعة اهداف مقابل ثلاثة.

سجل اهداف مانشستر سيتي كل من “كيفين دي بروين” في الدقيقة الثانية ، “جابريل خيسوس” في الدقيقة ١١ ، “فيل فودن” في الدقيقة ٥٣ ، “بيرناردو سيلفا” في الدقيقة ٧٤.

بينما احرز اهداف ريال مدريد كل من “كريم بنزيما” هدفين في الدقيقتين ٣٣ و ٨٢ من ضربة جزاء ، “فينسيوس جونيور” في الدقيقة ٥٥.

وفيما يلي ابرز ارقام تلك المباراة :

١ – نادي ريال مدريد ضد المدرب بيب جوارديولا في جميع البطولات “برشلونة – بايرن – مانشستر سيتي” شارك في ٢٠ مباراة فاز في اربعة وتعادل في اربعة وخسر ١٢ لقاء.

٢ – كيفين دي بروين سجل تسعة اهداف واصبح افضل هداف لمانشستر سيتي في الادوار الاقصائية بدوري ابطال اوروبا ليعادل سيرجيو اجويرو.

٣ – خيسوس في اخر مباراتين سجل خمسة اهداف وصنع هدف.

٤ – كيفين دي بروين سجل في ريال مدريد نصف نهائي ٢٠٢٢ ، سجل في اتلتيكو ربع نهائي ٢٠٢٢ ، سجل في باريس نصف نهائي ٢٠٢١ ، سجل في دورتموند ربع نهائي ٢٠٢١ ، سجل في جلادباخ دور ال١٦ ٢٠٢١ ، سجل في ليون ربع نهائي ٢٠٢٠ ، سجل ريال مدريد دور ال١٦ ٢٠٢٠.

٥ – سجل خيسوس في كل من مبارياته الثلاث مع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا  وذلك في نصف نهائي ٢٠٢٢ ، دور ال١٦ ٢٠٢٠.

٦ – كيفين دي بروين سجل اسرع هدف لمانشستر سيتي في بطولة دوري ابطال اوروبا بواقع ٩٣ ثانية.

٧ – سجل لاعبان فقط في اوروبا اكثر من ٤٠ هدف في جميع المسابقات هذا الموسم : روبرت ليفاندوفسكي ٣٣ هدف ، كريم بنزيما ٣٥ هدف.

٨ – اخر ثلاثة لاعبين فرنسيين يسجلون اكثر من ٤٠ هدف في جميع المسابقات لناد في الدوريات الخمس الكبرى : ستيفان جيماريش ١٩٩٦/١٩٩٧ ، كيليان مبابي ٢٠٢٠/٢٠٢١ ، كريم بنزيما ٢٠٢١/٢٠٢٢.

٩ – سجل كريم بنزيما ٤٠ هدف لريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات ليصبح بذلك خامس لاعب يصل الى هذا الرقم في موسم واحد في تاريخ النادي بعد كريستيانو رونالدو وبوشكاش والفريدو دي ستيفانو وهوجو سانشيز.

١٠ – اكثر من سجل في موسم واحد في دوري ابطال اوروبا : كريستيانو ١٧ هدف ٢٠١٣/٢٠١٤ ، كريستيانو ١٦ هدف ٢٠١٥/٢٠١٦ ، كريستيانو ١٥ هدف ٢٠١٧/٢٠١٨ ، ليفاندوفسكي ١٥ هدف ٢٠١٩/٢٠٢٠ ، ميسي ١٤ هدف ٢٠١١/٢٠١٢ ، ليفاندوفسكي ١٣ هدف ٢٠٢١/٢٠٢٢ ، بنزيما ١٤ هدف ٢٠٢١/٢٠٢٢.

١١ – كريم بنزيما ١٤ هدف في ١٠ مباريات بدوري ابطال اوروبا ، ٤١ هدف في ٤١ مباراة مع ريال مدريد.

١٢ – سجل فينسيوس جونيور ثلاثة اهداف في مراحل خروج المغلوب بدوري الابطال في مرمى ليفربول هدفين في ٢٠٢٠/٢٠٢١ ، مانشستر سيتي هدف في ٢٠٢١/٢٠٢٢.

١٣ – سجل ثمانية لاعبين انجليز في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا : اندي كول – ماكمانامان – لامبارد – جو كول – سكولز – واين روني – ماونت – فيل فودين.

١٤ – كريم بنزيما سجل تسعة اهداف في اخر اربعة مباريات له في دوري ابطال اوروبا.

١٥ – اكثر من سجل بنصف نهائي في عصر دوري ابطال اوروبا : كريستيانو رونالدو ١٣ هدف ، كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي سبعة اهداف ، ليونيل ميسي ستة اهداف.

وفاز بيرناردو سيلفا بجائزة رجل المباراة بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

وقال كريم بنزيما نجم ريال مدريد عقب المباراة “اريد الابطال والدوري الاسباني”.

وصرح بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي عقب المباراة ” للاسف لم نستغل الفرص كان بامكاننا تسجيل المزيد”.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عقب المباراة “نحتاج الى جماهيرنا لنلعب بشكل افضل للوصول الى النهائي سنقاتل من اجل ليلة خاصة اخرى ، كايسميرو سيلعب بالتاكيد مباراة الاياب”.

وفاز ليفربول الانجليزي على فياريال الاسباني بهدفين نظيفين.

سجل اهداف ليفربول كل من “بيرفيس استبينان” لاعب فياريال بالخطا في مرماه في الدقيقة ٥٣ ، “ساديو ماني” في الدقيقة ٥٥.

وشارك محمد صلاح في المباراة وظهر باداء جيد.

وفيما يلي ابرز ارقام تلك المباراة :

١ – اكثر من سجل في دوري ابطال اوروبا في مراحل خروج المغلوب منذ ٢٠١٧/٢٠١٨ : كريم بنزيما ١٦ هدف ، ساديو ماني ١٤ هدف ، كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي ١٣ هدف ، ليونيل ميسي ١٣ هدف ، محمد صلاح ١١ هدف.

٢ – سجل ساديو ماني الليلة هدفه الرابع عشر في مراحل خروج المغلوب من دوري ابطال اوروبا معادلا الرقم القياسي المسجل باسم ديدييه دروجبا باعتباره اللاعب الافريقي صاحب اكبر عدد من الاهداف في تاريخ البطولة.

٣ – فاز ليفربول ب٢٠ من اخر ٢٤ مباراة في جميع المسابقات.

٤ – دقة تمريرات تياجو الكانتارا في اخر ثلاث مباريات له مع ليفربول : ٩٦٪ ضد مانشستر يونايتد ، ٩٨٪ ضد ايفرتون ، ٩٦٪ ضد فياريال.

وفاز تياجو الكانتارا بجائزة رجل المباراة بين ليفربول وفياريال.

واعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن اسماء المرشحين لجائزة الاسبوع من دوري الابطال وهم كريم بنزيما لاعب ريال مدريد – بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي – خوان فويث لاعب فياريال – تياجو الكانتارا لاعب ليفربول.

وفيما يلي جدول ترتيب هدافي دوري الابطال هذا الموسم والهدافين التاريخيين للمسابقة :