“الأردن” المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني شروط التسجيل للحصول عليها
المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني

“الأردن” المنح والقروض، صرح مصدر موثوق منه بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة الأردنية الهاشمية، بأن ما يقارب من 63241 طالب وطالبة سوف يتنافسون علي الحصول علي المنح والقروض والمقدمة من الجامعة، وذلك بعد أن أنتهي الجهاز الإداري للجامعة من التدقيق وجمع البيانات والمعلومات في طلبات الاستفادة لعام 2020 – 2021، ويأتي العدد المتنافس هذا من إجمالي عدد 68550 طالب وطالبة هم الإجمالي المتقدم في بداية الحصول علي المنحة.

وزارة التعليم العالي بالأردن تقرر صرف المنح والقروض

هذا وقد ـعانت الوزارة بأن 5309 طالبًا قد تم أستبعادهم أثناء عمليات التدقيق، وذلك لعدم استيفاء الشروط والذين يقدر نسبتهم بـ 8% من الإجمالي المتقدم، وقد أعلنت الوزارة أيضًا بأن بنهاية الشهر الحالي سوف يتم إعلام الطلبة الذين تم استبعادهم بالسبب وسوف يتم منح الفرص لهم حتي يستطيعوا تقديم الطلب من جديد مدعومًا بالمعززات.

المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني
المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني

هذا وقد نوهت الوزارة بأن المنحة الدراسية المغربية للعام الدراسي 2020 – 2021، تم ترشيحها من جانب الوكالة المغربية للتعاون الدولي للطلبة الأردنيين وهي قيد التنفيذ والترتيب من قِبل الجامعتين، وبالتبعية قد يساهم هذا في بعض الرواج السياحي لتنشيط جانب اللوتو المغربي والذي كان إعلانه الأسبوع الماضي برقم 2383.

أنواع القروض والمنح الداخلية المقدمة من الوزارة

اعتمدت الجامعة بعض المزايا التي تقدمها للطلاب تنفيذا للمرسوم الملكي من جلالة الملك عبد الله بن الحسين والتي أقرها في بداية العام:

  1. منح الديوان الملكي الهاشمي العامر / منحة كاملة (باستثناء الفصل الدراسي الأول).
  2. بعثات الطب البيطري / بعثة كاملة.
  3. منح صندوق الأميرة منى لدعم التمريض للإناث فقط / منحة كاملة.
  4. بعثات أوائل المملكة والألوية / بعثة كاملة.
  5. منح صندوق دعم الطالب لطلبة إقليمي الوسط والشمال الدارسين في جامعات الجنوب / منحة كاملة.
المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني
المنح والقروض المقدمة من وزارة التعليم العالي الأردني

كما ويمكنك عزيزي الطالب من التقدم للحصول علي القرض الخاص بك من خلال رابط ( تقديم طلب الحصول علي منحة أو قرض للعام الجامعي 2020 / 2021 ).

الشروط الواجب توافرها للحصول علي القرض

وقد أصدرت الجامعة نشرة إرشادية للطلبة الراغبين في الحصول على البعثات والمنح والقروض المنفذة من خلال الوزارة للعام الدراسي 2020 / 2021 والتي جاء فيها:

  • أن يكون أردني الجنسية، مسجلا في احدي مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط على البرنامج.
  • أن لا يقل معدله التراكمي في الفصل السابق لتاريخ تقديم طلب الاستفادة من المنحة أو القرض عن نقطتين من أربع أو عن (60%) أو ما يعادل أياً منها، ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الأول من دراسته، فيعتمد له معدل الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها.
  • أن لا يكون قد صدرت بحقه عقوبة إنذار فأعلى سارية المفعول عند تقديم الطلب.

وبالنهاية على الطالب الالتزام بإدخال بيانات صحيحة وبخلاف ذلك سيتم حذف طلبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *