يسدل الستار مساءً غد السبت للجولة السادس عشر من بطولة كأس العالم لعام 2022 المقام حاليًا في قطر، عندما يواجه المنتخب الهولندي نظيره الأمريكي  على ستاد خليفة الدولي ، صعد الطواحين الهولندي كأول المجموعة  بينما صعد المنتخب الأمريكي كثاني المجموعة الثانية بعد تحقيق نتيجة إيجابية على إيران في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات  دور المجموعات .

كيفية صعود المنتخب الهولندي و الامريكي في  المجموعة الأولي

في البداية صعد المنتخب الهولندي كأول المجموعة الأولى عقب  الفوز على السنغال بنتيجة هدفين دون رد في الجولة الأولى بينما تعادل مع الإكوادور  بهدف لكل فريق  في الجولة الثانية ، بينما حقق الفوز الاخير في الجولة الثالثة والأخيرة بنتيجة هدفين دون رد ، وضمن الطواحين الهولندية التأهل الرسمي كأول المجموعة الأولى  برصيد 7 نقاط .

بينما المنتخب الأمريكي

حقق المنتخب الأمريكي مفاجأة كبير بالتأهل لدور السادس عشر ولكن كوصيف المجموعة الثانية ، حقق التعادل مع المنتخب الويلزي بنتيجة هدف لكل فريق ، وتعادل  أيضًا مع نظيره إنجلترا دون أهداف في الجولة الثانية وقبل الأخيره في مشواره في  دور المجموعات ،بينما حقق الفوز الثمين على إيران بنتيجة هدف دون رد في الجولة الثالثة الأخيرة ليضمن التأهل الرسمي كثاني المجموعة ليقابل أول المجموعة أمام بطل ثقيل هولندا  في مباراة ثقيلة امام الطواحين مساءً غد السبت .

ملعب مباراة هولندا وأمريكا

يفتتح ستاد الخليفة الدولي أبوابه مساءً غد السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر 2022 ،  في منافسات الجولة السادس عشر  في بطولة كأس العالم 2022  الهامة لعشاق ومتابعه المباراة حول العالم .

تشكيل هولندا المتوقع أمام المنتخب الأمريكي

حراسة المرمى: نوبيرت.

خط الدفاع: ماتياس دي ليخت، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، داني بليند.

خط الوسط: دومفريس، بيرجويس، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، يانسين.

تشكيل المنتخب الأمريكي أمام هولندا

حراسة المرمى: مات تيرنر

خط الدفاع: سيرجينو ديست – كاميرون كارتر فيكرز – تيم ريم -أنتوني روبنسون

خط الوسط: كريستيان بوليسيتش – تايلر آدامز – يونس موسى – وستون ماكيني

خط الهجوم: تيم وياه – جوش سارجينت.

موعد مباراة هولندا وأمريكا في دور الـ16 بكأس العالم 2022

من المقرر ان تنطلق مباراة هولندا وأمريكا مساءً غد السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر 2022 في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة ، و6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.