يستعد منتخب البرتغال مواجه نظيره منتخب سويسرا مساءً غد الثلاثاء في المباراة المقرر إقامتها على ستاد لوسيل في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 ، وتأهل منتخب البرتغال كأول المجموعة الثامنة بينما تأهل منتخب سويسرا كثاني المجموعة السابعة بعد منافسة شرسة  أمام البرازيل  والكاميرون ، وانطلقت أحداث كأس العالم في يوم 21 من شهر نوفمبر 2022 الماضي  ومن المقرر ان ينتهي أحداث الكأس في منتصف شهر ديسمبر 2022.

ملخص مباراة البرتغال وسويسرا اليوم

أسندت  شبكة بي ان سبورت القطرية مهمة التعليق  لمباراة منتخب البرتغال أمام نظيره منتخب سويسرا مساءً غد الثلاثاء إلى المعلق المخضرم والكبير حفيظ دراجي ليكون معلقًاوو اصغًا على أحداث المباراة ، ولم يحدد الآن أو يكشف اسم معلق مباراة البرتغال وسويسرا في دور السادس عشر على شاسة الكأس اكسترا.

بدأ البرتغال مشواره في دور المجموعات بتحقيق فوزًا غاليًا على منتخب البرتغال ثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى في بطولة كأس العالم ، بينما فاز منتخب البرتغال على أوروجواي بهدفين دون رد في الجولة الثانية في دور المجموعات بينما خسر في جولة له أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل البرتغال كأول المجموعة بينما  منتخب كوريا الجنوبية كثاني المجموعة.

اهداف البرتغال وسويسرا

حقق منتخب سويسرا الفوز على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم2022، بينما خسر أمام راقصي السامبا بهدف دون رد في الجولة الثانية في كأس العالم ، بينما حقق فوزًا غاليًا أمام صربيا بثلاثه أهداف مقابل هدفين.

  • تشكيل البرتغال المتوقع أمام سويسرا
  • حراسة المرمى: ديوجو كوستا
  • خط الدفاع: ديوجو دالوت – بيبي – روبن دياش – جواو كانسيلو
  • خط الوسط: أوتافيو – روبن نيفيش – برناردو سيلفا
  • خط الهجوم: جواو فيليكس – كريسيتانو رونالدو – برونو فيرنانديش

تشكيل سويسرا المتوقع أمام البرتغال

  • في حراسة المرمي يان سومر
  • في خط الدفاع : سيلفان فيدمر – نيكو إلفيدي – مانويل أكانجي – ريكاردو رودريجيز
  • في خط الوسط ريمو فرويلر – جرانيت جاكا
  • في خط السوط الهجومي شيردان شاكيري – جابرييل سو – روبن فارجاس
  • في خط خط الهجوم بريل إمبولو.

موعد مباراة البرتغال وسويسرا

تبدأ المباراة  التي تجمع  بين الثنائي  البرتغال  وسويسرا في تمام الساعة 9 مساء ً بتوقيت القاهرة ، و10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية  و11 مساءً بتوقيت الإمارت.

نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا

بدأت المباراة فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بين البرتغال وسويسرا ، وسنحرص على إطلاعك على أهم اللحظات.

وتقدم المنتخب البرتغالي في الدقيقة الخامسة والعشرين من المباراة بفضل كريستيانو رونالدو. ونتيجة لذلك ، انتهى الشوط الأول بإحراز تقدم للبرتغال بفضل هدف دون رد.

واستطاع ريكاردو رودريغيز تسجيل هدف التعادل للمنتخب السويسري من ركلة جزاء في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة السابعة والخمسين من بداية المباراة ، مما جعل النتيجة هدفا لكلا الفريقين.

وتقدم الفريق البرتغالي بنتيجة 3-1 وتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية عندما سُمح لرونالدو بزيارة المنتخب السويسري مرة أخرى في الدقيقة 88 من المباراة ثم سجل رونالدو ثالث ثلاثية له والهدف الثالث لبلاده.

وسيواجه المغرب ، الذي هزم إسبانيا مساء الثلاثاء ، البرتغال في ربع النهائي.