وزارة الموارد البشرية تعلن عن طريقة تسجيل حساب المواطن للفرد

وزارة الموارد البشرية تعلن عن طريقة تسجيل حساب المواطن للفرد
تسجيل حساب المواطن للفرد

أعادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتح أبواب طريقة تسجيل حساب المواطن للفرد بعد فترة طويلة من الإغلاق، وأعادت فتح أبواب تسجيل مخططات حساب المواطن بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمانبن عبد العزيز، استقبلت بوابة حساب المواطن العديد من الإدخالات الجديدة في حساب المواطن.

طريقة تسجيل حساب المواطن للفرد

انطلاقا من اهتمام القيادة الرشيدة واهتمامها المستمر بأبناء وبنات المملكة، أصدر خادم الحرمين الشريفين عدة أوامر ملكية في الشهر الأخير من التقويم الهجري لحماية المصالح الاقتصادية التي تستحقها الأسر السعودية والعائلات السعودية، دعمهم من تأثير ارتفاع الأسعار على الدعم العالمي، ويندرج ضمن هذه التوجيهات إعادة فتح حساب المواطن للفرد وفق الضوابط المعلنة سابقاً.

في 10 يناير من العام الماضي، واصل أمر التاج تقديم دعم إضافي للمستفيدين من دعم حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر، لذلك سيستمر المخطط في تقديم دعم إضافي وقبول طلبات التسجيل الجديدة حتى مارس 2023.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تم تقديم الطلب على حساب المواطن قبل اليوم السادس عشر من الشهر السابق في التقويم الميلادي، فسيتم البحث عن الأهلية وسيتم إخطار المستفيد من خلال حسابه بأنه يستوفي متطلبات الأهلية، سيعلن موقع الويب عن دورة الأهلية في الشهر الميلادي التالي  لذلك يتم تشجيع كل من يرغب في الانضمام إلى البرنامج على بدء التسجيل على البوابة الإلكترونية وإنشاء حساب جديد.

رابط التسجيل في حساب المواطن 1444

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن لزيادة كفاءة الدعم الحكومي المباشر للمواطنين المستحقين من خلال منصة موحدة، حيث تدرك المملكة أهمية دعم الأسر ذات الدخل المنخفض أو الضعيف لمساعدتها على تحمل العبء من الحياة الثقيل.

تم تخصيص بوابة حساب المواطن (ca.gov.sa) لاستلام جميع الطلبات المتعلقة بالبرنامج سواء التسجيلات الجديدة أو متابعة حالة الطلبات المقدمة للبرنامج أو الاستفسارات حول الأهلية  بمجرد إصدارها، كما يمكن من خلاله تحديث بيانات حساب المواطنين وتحميل المستندات المطلوبة.